آخرهم الشابة ريم فتحي.. مشاهير مغاربة يفتحون قلبهم بسبب الاكتئاب

شاركي:

خرج العديد من المشاهير المغاربة، عن صمتهم في الآونة الآخيرة، حيث قرروا كسر المعوقات والتحدث بصراحة عن صحتهم العقلية والنفسية، عكس الظنون السائدة عند الجمهور ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عيشهم الرفاهية والسعادة.

وقرر مجموعة من المشاهير تقاسم معاناتهم النفسية مع جمهورهم، آخرهم الممثلة الشابة ريم فتحي التي فاجأت جمهورها خلال ظهورها في مقطع فيديو وهي تبكي بحرقة وتحكي عن الأزمة النفسية التي تمر منها وعن معاناتها المريرة مع الاكتئاب.

من بين المشاهير الذين تقاسموا مع متابعيهم قصصهم مع الاكتئاب:

قرر الممثل الكوميدي أسامة رمزي الحديث عن المشاكل النفسية التي عاشها خلال فترة كورونا، حيث قال في تدوينة سابقة أنه عانى من ضيق في التنفس، واضطراب في نبضات القلب، والوسواس، ما أثر على نومه ودفعه لتعاطي الأدوية، مؤكدا أن الأطباء شخصوا حالته بأنها قلق نفسي وأن التفكير السلبي هو السبب في ذلك.

من جهته واجه الممثل الكوميدي زوبير هلال الصعوبة ذاتها، حيث كشف لجمهوره عن المشاكل النفسية التي عاشها قائلا : »تعني محاولة إنسان الضحك أنه سعيد في داخله، من بين الأشياء التي جعلتني أبتعد عن نشر المحتوى كثيراً، أنني نسيت حياتي ».

وتابع: « أصبحت حياتي مرتبطة بالإنترنت، هذا أذاني كثيرا، وجعلني أسقط في فخ الاكتئاب، هذا حصل منذ مدة، لكني لم أكن أريد أنأظهر ذلك ».

بدورها تحدثت الفنانة ماريا نديم عن حالة الاكتئاب الذي عانت منها خلال فترة الحجر الصحي، قائلة إنها اضطرت للابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حالتها النفسية المزرية.

وصرحت ماريا نديم لجمهورها، بأنها مرت من اكتئاب بعدما قضت فترة الحجر الصحي في لبنان بعيدا عن أهلها، موضحة أن الظروف السياسية، والاقتصادية، التي كانت تعيشها لبنان أثرت في نفسيتها كذلك.

وسبق للممثلة ابتسام العروسي أن أكدت هي الأخرى معاناتها من الاكتئاب، الذي أصيبت به، بسبب عوامل كثيرة، موضحة أثناء حلولها ضيفة ببرنامج “مع شهرزاد”، الذي تقدم شهرزاد عكرود، أنها كانت تعاني من ضغوطات كثيرة تسببت في إصابتها بمرض نفسي.

وأضافت العروسي أنها كانت تتناول الأدوية المضادة للاكتئاب، واستمرت في عملها على الرغم من معاناتها النفسية الحادة.

نهيلة رضوان

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك