أزياء وإبداع.. الدار البيضاء تحتضن مواهب « إفريقيا للموضة »

شاركي:

ستجرى الدورة الأولى لمواهب « إفريقيا للموضة » خلال الفترة ما بين 3 إلى 6 ماي المقبل، في مدينة الدار البيضاء.

وتعتبر « إفريقيا للموضة » حدثا خاصا بالأزياء والموضة والخلق والإبداع، وسيتم خلاله تسليط الضوء على مواهب الجيل الشاب الذي يصنع إفريقيا اليوم. وسيكون مناسبة للمصممين الشباب من أجل التعرف على الجمهور المغربي وعلى أسماء معروفة في مجال الأزياء والتصميم من المغرب ومن خارجه.

وتسهر على نجاح هذا المشروع سيدتان مغربيتان يسكنهما شغف الموضة وتهتمان بآخر الصيحات، وهما نوال الدبوز وزينب القادري. المبدعتان تعشقان القارة السمراء التي تصدح بالإبداع  وتزخر بالمواهب الواعدة، حيث تطمح السيدتان إلى تجميع مواهب من مختلف باقي مناطق القارة الإفريقية حول تظاهرة توحد الجميع حول قيم جميلة تسمو بالطموح والنيات الحسنة.

تتضمن برمجة الأيام الأربع التي يشهدها هذا الحدث ندوات وموائد مستديرة، وعروض أزياء ولقاءات مع المهنيين في القطاع وحفل عشاء واحتفالات. وستعرف الدورة مشاركة ممثلين عن عدة دول، مثل جنوب افريقيا وأنغولا وساحل العاج وإثيوبيا وفرنسا والغابون وغانا وكينيا ونيجيريا ومالي والمغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتونس والسنغال.

ويطمح القائمون على هذا المهرجان إلى حشد المواهب في القارة الإفريقية والحرص على التفافها حول موعد جامع يجعل من الدار البيضاء عاصمة الموضة الإفريقية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك