أسباب قد تمنع حدوث الحمل عند النساء

شاركي:

الإجهاد :

يقلل الإجهاد بشكل كبير من الخصوبة، ووفقا لدراسة أجرتها جامعة كولومبس (أوهايو). قام الباحثون بتقييم حالة الإجهاد لأكثر من 370 امرأة والمدة الذي يستغرقها الحمل. ووجدوا التأثير السلبي للكورتيزول، هرمون الإجهاد على الخصوبة. لذلك ، استرخِ ومارسي اليوغا أو التأمل إذا كنتِ ترغبين في الإنجاب.

2-الوزن:

يلعب الوزن دورًا حيويًا في فرص إنجاب الزوجين ، حيث يمكن أن يكون تغير الوزن دليلا على العقم. كما أن دهون الجسم لها تأثير سلبي على إنتاج هرمون الإباضة عند النساء وإ نتاج الحيوانات المنوية لدى الرجل.

3-التلوث:

لتلوث الهواء تأثير سلبي على جودة الحيوانات المنوية، وبالتالي على الخصوبة. فوفقا لدراسة أجرتها جامعة هونج كونج، يعد اختلال الغدد الصماء أحد العوامل الرئيسية في تخفيض الخصوبة لدى الرجال فاحرصي على تفادي التعرض للعوامل البيئية الضارة.

4- الأكل:

يلعب محتوى الطبق وما تتناولينه دورًا مهمًا في نجاح فرص الحمل، فالنظام الغذائي غير الصحي يسبب العقم. لذلك يجب عليك اتباع نظام غذائي متوازن، من اجل تنسيق إنتاج الهرمونات (هرمون الاستروجين والبروجسترون) و توفير العناصر الغذائية الأساسية لحمل صحي كـ فيتامين B9 والكالسيوم.

5- الأمرا

إلى جانب الاضطرابات النفسية أو نمط الحياة، يرتبط العقم بأمراض مختلفة مثل داء السكري ، والسمنة ، والفشل الكلوي ، والأمراض المنقولة جنسيا ، وبطانة الرحم ، ومشاكل قناة فالوب. ولذلك ، فإن الكشف المبكر عن هذه الأمراض ومعالجتها إن أمكن يحسن الخصوبة ويسهل عليك عملية الحمل و الإنجاب.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك