أمور تمنّت الكثيرات لو عرفنها قبل الزواج

شاركي:

bride-3-14-08-2014بعد الزواج، تتمنّى العديد من النساء لو يعود بهن الزمن إلى الوراء، ليعرفن بعض الأمور التي تساعدهن على اختيار شريك الحياة، والسير بطريقة سليمة في الحياة الزوجية، أما أنت فلديك فرصة لتعرفيها قبل الإقدام على هذه الخطوة، فحاولي الاستفادة قدر الإمكان.

 

– الزواج، إذا أُنشئ كما يجب، يدوم لوقت طويل. لهذا السبب، تأكدي من أنك تفعلين ما يشعرك بالسعادة لوقت طويل.

–  اعثري على شخص معتاد التعامل مع الأوضاع نفسها التي اعتدت التعامل معها. وإن كانت التجارب في علاقتك مبنيّة على السعي الدائم نحو الحل، تزوّجي من يساعدك ويعنى بهذه الأمور.

– عندما تبدأ علاقتك بالاتجاه نحو الجدية، قد تشعرين بالفرحة العارمة لأنك تزوّجت بشخص رائع أعجبته ويهتم لأمرك، ولكن يجب أن تتزوّجي بشخص يشعر بأنه محظوظ لأنك تهتمّين لأمره.

– تزوّجي بشخص يؤمن بالإنصاف بينكما، واحذري ممّن يطالب بأشياء ليست مهمة جدًا بالنسبة له، حتى يتمكن من التنازل عن بعض الاشياء بسهولة في الأوضاع التي تتطلب تنازلات. لا تتوقعي من زوجك أن يقوم بأشياء لا تنوين أنت القيام بها، وتفادي من يريدك أن تقومي بما لا يريد هو القيام به.

– من الجيد أن يستطيع كلاكما التماشي مع عائلة الآخر، ولكن احرصي على أن يكون كلاكما ملتزمًا بعلاقتكما أكثر من التزامكما بالآخرين.

– اختاري شخصًا تستطيعين التماشي معه دائمًا، حيث يجب أن لا تكون النزاعات بينكما كثيرة أو جدية، ويجب إيجاد حلول لها وعدم تجاهلها. ويجب أن لا يكون التواصل بينك وبينه فقط لأنكما متزوجان.

– في الزواج، لا بد من أن يتغيّر الطرفان بعد فترة من الزمن، ولا بد لهذا التغيّر من أن يستمر في الوجهة نفسها التي كان يجري وفقًا لها في السنوات الماضية.

– حدّدي منذ البدء ما إذا كان بإمكانك أن تعيشي مع أحدهم من خلال الطريقة التي يعامل الناس بها.. لأن هذه المعاملة لا بد من أن تطالك يومًا ما.

– انتبهي للمصاريف، وأبقيها في حدود التحكم ولا تفرطي في الإنفاق على الزفاف وشهر العسل. فمن أكثر الأمور التي تسبّب التوتر في العلاقة الزوجية الأمور المادية.

– ارتبطي بشخص يجعلك ترغبين في أن تكوني شخصًا أفضل، واحرصي على أن تفعلي الشيء نفسه بالنسبة إليه.

– كل ما قد تتوقعينه من الزواج، سيكون أقوى ممّا توقعته في الحياة الواقعية، والأجزاء الصعبة ستكون أكثر قسوة مما قد تتخيّلين.

– الطرفان في الزواج يرتكبان الأخطاء. كوني سريعة في الاعتذار وأسرع في قبول اعتذار الشريك.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك