إليك لالة مولاتي.. كيك بالفلان ساهل وبنين

شاركي:

unnamedلتحضير كيك بالفلان سهل وشكله رائع نحتاج إلى:

المقادير علبتين من البسكويت دائري أو مربع، ويفضل أن يكون من النوع الصلب 7 ساشيات من فلان فاني لتر ونصف حليب 12 ملعقة كبيرة تقريبا من سكر سنيدة تقريبا (ويبقى وضع السكر حسب الذوق) نصف كيلو جزر يكون من الحجم صغير

التزين موز+ شوكولا مبشور+ قطع قشور برتقال معسلة

طريقة التحضير أولا نقوم بسلق الجزر حتى ينضج نرتب قطع البسكويت في صينية الكيك، إذا كان البسكويت من طبقتين نقوم بفصله، (ولابد من صينية كيك تفتح من الجوانب). نضع نصف لتر حليب ونضيف له 2 ساشي من الفلان و4 ملاعق سكر ونضعه على النار حتي يغلي قليلا فقط ونسكبه فوق قطع البسكويت وندخله لثلاجة حتى يتماسك.

نضع الجزر المسلوق في آلة الطحن الكهربائية، نضيف لتر الحليب المتبقي و5 ساشي فلان المتبقي و8 وملاعق حتى عشرة من السكر، حسب درجة الحلاوة التي ترغبين بها. نطحن الكل ثم نضعه فوق النار حتى يغلي مثل طريقة صنع الفلان العادي. نخرج الطارط من الثلاجة بعد أن تماسكت، ونضيف الطبقة الثانية بمهل كي لاتتكسر الطبقة الأولى، ونعيد إرجاعها إلى الثلاجة حتى تبرد وتتماسك جيدا.

نخرجها ونزينها،  والنموذج في الصورة تزيينها بقطع موز على الحافة، وقشور البرتقال المعسلة بعد تقطيعها بشكل طولي والتزيين بالشكولاطة المبشورة.   وتبقى طريقة التزين لك لالة مولاتي كما ترغبين وتقدم بالصحة والراحة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك