احتمال الإصابة بكورونا بعد تلقي اللقاح/ جديد الوضعية الوبائية/ نهاية أزمة كورونا.. البروفيسور الابراهيمي يكشف معطيات مهمة

شاركي:

تستمر في المغرب حملة التلقيح ضد كورونا والتي انطلقت قبل أشهر في مختلف ربوع المملكة، لكبح تفشي الوباء.

ولمعرفة جديد الوضع الوبائي في المغرب، اتصل موقع « لالة بلوس » بمدير مختبر التكنولوجيا الحيوية، الذي كشف عن معطيات جديدة.

الوضعية الوبائية

وقال الابارهيمي في هذا الخصوص: « الوضعية الوبائية المغربية مستقرة منذ أسابيع وكتميز أساسا بانخفاض عدد الإصابات وعدد وفيات مستقر وكذلك عدد الإصابات المتواجدة في غرف الإنعاش مستقر »، مضيفا أن « هاد الوضعية هادي أدت إلى تخفيف الكثير من الإجراءات باش مغاربة الخارج يجيو عندنا هاد الصيف وهنا نثمن القرابة الملكية، ووجود اللوائح « أ و ب » مبني على أساس التحكم فالسلالة الموجودة في أي بلد وبالنسبة لي أمر مهم ».

احتمال الإصابة بكورونا بعد تلقي جرعتين من اللقاح

وتحدت الابراهيمي في الاتصال ذاته عن احتمال الإصابة بفيروس كورونا رغم تلقي جرعتين من اللقح، وقال: « الإصابة بكورونا بعد أخد الجرعتين ضعيفة جدا وحالات نادرة جدا ولكن نجاعة اللقاح مموجودة الآن وبعد تليح حوالي 7 ملايين مغربي وقريبا سنصل لعشر مليون الملقحين بجرعتين ».

وأكد الابراهيمي أن اللقاح فعال وليس فقط في المغرب بل في العالم.

عملية التلقيح

اعتبر الارباهيمي أن « المغرب غادي بوتيرة مهمة اللي كتقدر تنخفض مرة مرة لسبب بسيط هو التأخر في التوصل باللقاح ».

نهاية الحرب ضد كورونا

وأشار الابراهيمي في ختام حديثه إلى أن « بزاف ديال المغاربة عياو والمغرب ما يمكنش يخرج من الأزمة بشكل قاطع في يوم واحد وسيتم ذلك تدريجيا ».

وطلب الابراهيمي في ختام حديثه من المغاربة احترام الإجراءات الاحترازية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك