الاختلاف بين الأزواج المثمر

شاركي:

الاختلاف بين الأزواج المثمر  2الاختلاف لا يفسد للود قضية و قد يكون حافز للمضي قدما بالعلاقة الزوجية و بناءها و تربية الأبناء بالطريقة السليمة و به من شأنه أن يثري الحياة الأسرية، ويكون مدخلًا للشعور بالتعاون والتكامل.

والاختلاف بين الزوجين يثري الحياة الأسرية في الحالات الآتية:

الطاعة

إذا كان أحد الزوجين يخاف الله ويحرص على هداية الطرف الثاني مثلًا أي إذا كانت المرأة تعين زوجها على دينه تذكره بالصلاة والصوم وغيرهما من العبادات وتحثه على فعل الخيرات التي ترضي رب البريات وتمنعه المحرمات، والعكس كذلك.

التفوق

بأن يكون أحد الزوجين متفوقا فإنه يثري الحياة الزوجية، الوضع الطبيعي والصحيح هو أن يكون التفوق والتميز لحساب مصلحة الرجل في كل أو معظم المجالات، أي يأتي هو في المرتبة الأولى وتأتي هي في الثانية، وإذا حدث العكس وتفوقت المرأة فذلك لا يسبب عقبة في توازن العلاقة بين الزوجين وخاصة إذا كان الزوج واثقًا بنفسه، وإذا كان يملك إمكانات أخرى تجعله أكثر تفوقًا وبالتالي قدرته على أداء دوره الرجولي بالكامل.

الاختلاف بين الأزواج المثمرالصبر

يكون أحد الزوجين على علم بوجود عيوب في شريكه ويتحلى بالصبر، وذلك يثري الحياة الزوجية بالحب والود وتستمر هذه العلاقة.

التضحية

بأن يضحي أحد الزوجين بأشياء كثيرة لكي تسير الحياة الزوجية على بر الأمان.
الاستماع.. يعد الاستماع من الوسائل الهامة للتواصل مع شريك الحياة لأن الزوج أو الزوجة إذا أراد كل منهما                                                            أن يفهم الآخر؛ فلا بد له أن يسمعه.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك