البصل.. الغذاء الذي أبكى الملايين

شاركي:

  basal02يعتبر البصل غذاء جيدا و صحيا، فهو مصدر غني بالمواد المغذية، شاملة الفيتامينات، البروتين، والكثير من المعادن، ولا توجد به دهون، ولا كوليسترول، و هو قليل من السعرات الحرارية، كيفما كان لونه (أحمر، أبيض، أصفر أو أخضر).

يحتوي البصل على نفس المادة التي يحتويها الثوم وهي « اللينز »، وكذلك على مواد معدنية من أهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت وفيتامين « أ » و »ج »، ومركب الجلوكوزين التي تحدد نسبة السكر في الدم وهي تعادل الانسولين في مفعوله.


فوائد البصل:


مطهر للفم
اثبتت بعض الدراسات انه يمكن استخدامه في تطهير الفم، حيث أن مضغ البصل أو الثوم لمدة 3 دقائق تعد كافية لقتل جميع الجراثيم الموجودة بالفم. وقد ثبت ايضا اأن استنشاق بخار البصل أو أكله يؤدي الى نفاذ الزيت الطيار الكبريتي الموجود فيه إلى دم الانسان، ما يؤدي الى إبادة الجراثيم المسببة للأمراض وبذلك يمكن استخدام البصل في علاج أمراض الجهاز التنفسي، الناتجة من الاصابة بالجراثيم مثل التهاب الأنف الحاد، وكذلك التهابات الحلق والقصبة الهوائية والشعب الهوائية.


مانع للتجلطbasal03
الدراسات أثبتت كذلك أن البصل يمنع التجلط في شرايين القلب، ولذلك فإنه يعتبر من الأدوية الوقائية الهامة للمحافظة على سلامة القلب، ومنع حدوث الازمات والذبحة الصدرية.

معدل للسكري
اثبتت الدراسات العلمية ان  البصل يخفف السكر لدى مرضى السكري فقد وجد ان البصل يحتوي على مادة الجلوكوزين وهي مادة شبيهة بهرمون الانسولين، ولها مفعول مماثل او قريب من مفعول الانسولين حيث تساعد على تخفيف نسبة السكر في الدم.

الزكام 

اثبتت التجارب أيضا نجاح البصل في علاج الزكام والانفلونزا، وذلك بعمل شراب من البصل حيث تقطع البصلة إلى حلقات وتوضع في طبق ثم يضاف إليها السكر وتترك لمدة 24 ساعة حتى يتم الترشيح ثم يؤخذ من 2 الى 5 معالق يوميا.

نقص الشهية
لقد وافق دستور الادوية الالماني رسميا على استخدام البصل لعلاج نقص الشهية، وتصلب الشرايين ولعلاج مشاكل سوء الهضم، ولعلاج الحمى والبرد ولعلاج الحكة والتهاب الشعب الهوائية ولعلاج ضغط الدم المرتفع، ولعلاج الالتهابات الجرثومية والتهابات الفم والحنجرة.basal01

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك