التوت والبيض.. أطعمة تخلصك من الدهون بسرعة

شاركي:

الجسم الرشيق الخالي من الدهون المتراكمة غاية كل النساء، ولتحقيق هذه الغاية لابد من بذل مجهود كبير من خلال تتبع أنظمة غذائية صارمة للحصول على النتائج المرجوة، ولكن لابد لك أن تعلمي بوجود عدد من الأطعمة التي حددها مختصون في عالم التغذية، ستساعدك في رحلتك من أجل الإسراع بعملية إذابة الدهون واستبدالها بعناصر غذائية مفيدة للجسم.

رقائق الشوفان
تعد رقائق حبوب الشوفان في الإفطار من أفضل الوجبات، حيث تحتوي على نسبة ألياف عالية، تظل في المعدة لساعات طويلة تجعلك في غنى عن تناول المزيد من الأطعمة.

حبات اللوز
تناول حبات اللوز الخالية من أي نكهات مضافة سواء السكر أو الملح تعد أفضل طرق إنقاص الوزن، كما يعطي تناولها إحساس بالشبع طيلة اليوم.

زيت الزيتون
مهما كان نظامك الغذائي قاسيا، جسمك بحاجة للقليل من الدهون، فهي من أهم العوامل التي تسيطر على إحساس الجوع، لذلك استخدمي دائما في طهي الطعام الزيوت الأحادية مثل زيت الزيتون.

التوت
يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالألياف، وغير المسببة للزيادة في الوزن.

البيض
يحتوي البيض علي فيتامينات تزيد من سرعة هضم الدهون، كما أن تناوله كوجبة رئيسة في الإفطار بشكل يومي، يفقدك الوزن الزائد بشكل أسرع.

الفاصوليا
تحتوي الفاصوليا، بأنواعها، على نسبة عالية من الألياف والبروتين، والتي تعمل بشكل فعال على إنقاص الوزن.

السمك
إذا كنت ترغبين في تناول طعام صحي، اعتمدي بشكل رئيسي علي لحوم الأسماك، فهي لا تحتوي علي دهون ضارة، وملئية بزيوت الأوميجا 3، التي تساعد على منع تراكم الدهون في منطقة البطن.

الخضراوات
تعتبر الخضروات مثل السبانخ والبروكلي والبقدونس، غنية بالألياف وقليلة السعرات في نفس الوقت، لذلك احرصي علي تناولها لكي لا تكوني في حاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام.

الياغورت
تناول كوب من الياغورت خالي الدسم يوميا، من الأمور السحرية لحرق الدهون، والمدهش أنه يمنع تكوينها أيضا، والسر يرجع لنسبة الكالسيوم العالية التي يحتوي عليها.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك