الخريف..  موعد سنوي لتساقط الشعر

شاركي:

هل تعرفين أن شعرك يتأثر بتغير وتبدل الفصول الأربعة؟ch01

فبداية الخريف، هي فترة يتساقط فيها الشعر، إذا يؤكد أطباء الجلد أن تلك الفترة من السنة تشهد تساقط الشعر بقوة عند غالبية الفتيات، وقد تفكر المرأة أنها ربما تعاني من مشكلة وتحتاج إلى خبير لمعالجتها.
ويلفت الأطباء إلى أن تساقط الشعر في تلك الفترة أمر عادي وطبيعي ولا داعي للخوف، بسبب تبدل الفصول من الصيف إلى الخريف.
ويشير الأطباء كذلك إلى أن تساقط الشعر في تلك الفترة لا يرجع سببه إلى مرض أو أي مشاكل معينة في جلد الرأس، بل إلى تغيير الفصل وتبدل الحرارة والرطوبة.

وتلاحظ المرأة خلال تسريح شعرها أو الاستحمام وخلال استيقاظها من النوم، أن كمية كبيرة من شعرها تتساقط وربما ذلك يتكرر مرات عدة معها، لكن يجب على الفتاة أن تأخذ كل احتياطاتها وتعتني بشعرها بشكل عادي.
كما يوضح الأطباء أنه في حال بقيت المرأة تعاني من تلك المشكلة ما بعد انتهاء الخريف، فعندها على الفتاة أن تلجأ إلى طبيب متخصص لمعرفة المشكلة وعلاجها وأن لا تهمل نفسها.

وينصح الأطباء المرأة أن تقص أطراف شعرها في فصل الخريف، لأنه يعيد الحياة إلى بصيلات الشعر وبالتالي تتخلص من الشعر المتعب والمتقصف، كما يفضّل أن تلجأ المرأة إلى حمام الزيت مرة أسبوعيا للحصول على شعر ناعم وسهل التسريح ولامع.

 

نقدم لك لالة مولاتي بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك:

أولا: ادعكي فروة الرأس بملعقتين من زيت أزير الدافئ، واتركيها لمدة 10 إلى 30 دقيقة قبل غسل الشعر.

ثانيا: اغلي عيدان من القرفة في كوبين من الماء واتركيها لتبرد ثم ضعيها لمدة 5دقائق على الشعر قبل أن تغسليها.

ثالثا: ضعي القليل من فيتامين « ه » على فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع ليغذي الشعر و يحميه.

رابعا: زيدي كمية البروتينات والفيتامينات في طعامك عن طريق تناول اللحوم والدجاج والسمك والبيض والفاصوليا والحبوب والفواكه.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك