الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية

شاركي:


البشرةالدهنية هي الأكثر عرضة للعديد من مشكلات البشرة كالرؤوس السوداء والبيضاء،والتي تحدث نتيجة لخلل توازن الهرمونات داخل الجسم خلال فترة البلوغ، الحمل أوانقطاع الطمث. يمكنكِ تجنب تلك المشكلات من خلال اتباع الخطوات الصحيحة للعنايةببشرتك الدهنية، فينصح باختيار أنواع المستحضرات المصممة خصيصًا للتخلص من دهونالبشرة الزائدة.
إليكِ أهم الخطواتالأساسية لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل.

1- غسيل الوجه

– اختاري منظف لطيف مناسب للبشرة الدهنية.تتوافر العديد من أنواع المنظفات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكس كحمضالستريك، حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك. استخدمي أي منها لتنظيف بشرتك جيدًاوالتحكم في الإفرازات الدهنية.

– تأكدي من غسيل بشرة الوجه مرتين خلال اليومفي الصباح وقبل الذهاب إلى النوم. وتعاملي مع بشرة الوجه برفق لتجنب احمرارهاوتهيجها.

– تجنبي الماء الساخن لغسيل بشرة الوجه، فقديتسبب في تحفيز إنتاج المزيد من الإفرازات الدهنية على البشرة.

– في حالة تطبيق المكياج، فإن تنظيف البشرةجيدًا أفضل من استخدام المناديل المزيلة للمكياج. لكن عند الضرورة، اختاريالمناديل الخالية من الكحول والروائح الصناعية.

– بعد غسيل البشرة، استخدمي منشفة نظيفة لتجفيفبشرتك جيدًا. ويراعى تغيير المنشفة يوميًا لتجنب تراكم الزيوت الزائدة، الأتربةوالبكتيريا على المنشفة، ومن ثم تتسبب في الإصابة بالعدوى الفطرية.
2- ترطيب البشرة

بعد غسيل بشرة الوجه جيدًا، تحتاجين لتطبيقالكريم المرطب. اختاري كريم مرطب خالي من الزيوت، مع استخدام كمية مناسبة لضمانالتحكم في الإفرازات الدهنية وحماية البشرة من الالتهابات والتهيجات.
3- الخلطات الطبيعية

احرصي على تحضير بعض الخلطات الطبيعيةللعناية بالبشرة الدهنية مرة واحدة أسبوعيًا. أفضل المكونات للعناية بالبشرةالدهنية هي الطمي،حيث يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وشد مسام البشرة.
4- الزيوت الطبيعية

على الرغم من الاعتقاد الشائع، تحتاج بشرتكالدهنية للترطيب أيضًا. أفضل العناصر التي تساعد على التحكم في الإفرازات الدهنيةهي الزيوتالطبيعية. اختاري أي من الزيوت كزيت الأرغان، زيت جوز الهند، زيت الجوجوباأو زيت الزيتون. فيساعد ذلك على تقليل الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة، معضمان الترطيب اللازم وتقديم العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات اللازمةلنضارة وصحة بشرتك.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك