الدراما المغربية دخلت المنافسة.. تراجع نسب مشاهدة المغاربة للمسلسلات التركية

شاركي:

سجلت المسلسلات التركية المدبلجة تراجعا ملحوظا في عدد المشاهدات، كما فقدت احتكارها لصدارة البرامج الأكثر مشاهدة، في وقت سابق كانت تحقق فيه مشاهدات قياسية، وفق تقرير أسبوعي صادر عن مؤسسة « ماروك متري » المتخصصة في قياس نسبة المشاهدات على القنوات الوطنية، أنجز في الفترة ما بين 9 و15 يونيو الجاري.

ووفق التقرير ذاته، فقد حقق مسلسل « الوعد » الذي تعرضه القناة الثانية، 5 ملايين و464 ألف مشاهدة، متبوعا بمسلسل « من أجل ابني » بمعدل 5 ملايين و412 ألف متابع، يليه مسلسل « الطيور المجروحة » بنسبة 5 ملايين و54 ألف متابعة، في حين كانت الصدارة لأول مرة لفائدة برنامج « جزيرة الكنز » بمعدل 5 ملايين و545 ألف مشاهد.

وتصدرت الدراما التلفزية بصدارة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الأولى، إذ حقق مسلسل « كلها وطريقو »، 4 ملايين و580 ألف مشاهدة، فيما حصد مسلسل « البيوت أسرار » نسبة 3 ملايين و409 ألف متابعة.

وعرفت نسبة مشاهدة التلفاز عرفت هي الأخرى تراجعا، إذ سجلت خلال الفترة التي شملتها عملية القياس، 3 ساعات و45 دقيقة، لكل شخص يبلغ خمس سنوات فما فوق، مقابل 3 ساعات و53 دقيقة، خلال الأسبوع الممتد من 2 يونيو الجاري إلى 8 من الشهر نفسه.

وتسجل مدة المشاهدة اليومية للتلفزة من الإثنين إلى الأحد، من الساعة الثالثة صباحا إلى الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي، بالنسبة للأشخاص البالغة أعمارهم 5 سنوات فما فوق.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك