الصيام يقلل احتمال الاصابة بالسرطان،يقتل الفيروسات و يطرد السموم

شاركي:

تظهر من حين لآخر دراسات طبية تجرى حول الصيام، و لعل آخرها هو ما أكده العلماء على أن الامتناع عن الطعام والشراب لفترات محددة يعطي فرصة للنظام المناعي لممارسة مهامة بشكل أقوى، ويخفف الأعباء عن أجهزة الجسد لأن الطعام الزائد يرهق الجسم، ولذلك وبمجرد أن تمارس الصوم، فإن خلايا جسدك تبدأ بطرد السموم المتراكمة طيلة العام، وسوف تشعر بطاقة عالية وراحة ،نفسية وقوة لم تشعر بها من قبل .

حيث أن الصيام يحرض خلايا الجسد ويجعلها تعمل بكفاءة أعلى، وبالتالي تزداد مقاومة الجسم للبكتريا والفيروسات وتتحسن كفاءة النظام المناعي.

هذا و قد أظهرت دراسة أعدها باحثون بجامعة غرونوبل الفرنسية دور الصيام المتقطع في خفض معدل حدوث بعض الأورام اللمفاوية إلى الصفر تقريباً، بحسب تجارب أجريت على الثدييات.

كما أظهرت دراسات أخرى أن الصوم المتقطع يرفع من معدل النجاة بين الأفراد، ممن يعانون من إصابات في نسيج الكبد، والتي تمتلك قابلية للتحول إلى أورام في المستقبل

لكن أكدوا على أن كل هذا لا يتأتى الا بالافطار  الصحي و الصحيح و هو تناول التمر بعدد فردي(الوتر) مع شرب الماء كأولى المواد التي يجب أن تدخل جسمك بعد ساعات من الصيام و ذلك لتستفيد من فوائده .

sawm

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك