العسل الحر لو تعرفي فوائده السحرية على بشرتك ألالة مولاتي

شاركي:

Natural homemade organic  facial masks of honey. يعرف العسل بمزاياه التجميلية منذ أيام كليوبترا، ومازال شائعا حتى أيامنا هذه،  فخصائص العسل كثيرة، تجعله ملائما للاستعمال في مستحضرات التجميل ومساحيق الزينة. لذلك، نقدم لك لالة مولاتي بعض الأقنعة المفيدة لعلاج أنواع البشره ومشاكلها.

 

للبشرة الذهنية

يعتبر قناع العسل بالياغورت المسوس لعلاج البشرة الذهنية، ويخلصها من البثور السوداء ويتم تحضيره  بكأس ياغورت مسوس في طبق، ويضاف إليه ملعقة عسل نحل، ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق، ويوضع بعد ذلك على الوجه لحوالي ربع ساعة ويغسل بالماء الدافئ.

 

 للبشرة الجافةmiel mieux

ملعقة من العسل وملعقتين من الخميرة المذابة في الماء الدافئ، ثم يغسل الوجه بالماء والصابون ويوضع القناع ويترك على الوجه لنصف ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ ثم البارد، ويعمل القناع مرتين بالأسبوع إلى أن تتحسن البشرة، ثم مرة كل أسبوعين بصفة دائمة.

 

لنضارة البشرة

اذهني وجهك بالعسل لربع ساعة مع الاسترخاء ثم اغسيله بالماء الدافئ، ثم جففيه وادهنيه قليل من زيت الزيتون، وتكرر متواصلة لأسبوع فيشع الوجه نضارة.

ولنظارة البشرة كذلك، ادهني لالة مولاتي العسل مع ماء الورد ثم يترك لمدة 15 دقيقة على الوجه، ويغسل بالماء فقط.

 

لحب الشباب

يخلط العسل مع عصير الجزر، ويوضع على الوجه ثم يزال بعد 20 دقيقة بقطن مبلل بالماء الدافئ.

ويفيد هذا القناع لالتهاب البشرة وحب الشباب.

 

علاج التجاعيد

ملعقة من عسل النحل + صفار بيضة بلدية + نصف ملعقة صغيرة من زيت سمك + نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون+ ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ.

 

الطريقة: قومي لالة مولاتي بمزج المكونات جيدا وادهني بها وجهك وعنقك، وذلك باستعمال فرشاة مناسبة مع مراعاة الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعينين، وترك القناع على الوجه و الرقبة لمدة 25 دقيقة، على أن يتم بعدها غسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ عدة مرات.

 

تفتيح البشرة

استخدمي عسل النحل وعصير الخيار مرة كل أسبوع، واتركيه على الوجه نصف ساعة حيث يمنح البشرة لونا « أفتح » للبشرة الجافة والعادية، وبالنسبة للذهنية يستخدم معه عصير البرتقال، ويترك 20 دقيقة، وذلك يعمل على تفتيت الدهون وتفتيح البشرة في آن واحد.

 

ترطيب الشفاه

ادهني شفتاك الجافة، واتركي عليها العسل لمدة عشر دقائق  لجعلها ناعمة.

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك