الفنانة نجاة خير الله غاضبة.. تطالب بمقاطعة فيلم مغربي

شاركي:

طالبت الفنانة المغربية، نجاة خير الله، جمهورها بمقاطعة فيلم شاركت فيه، يرتقب أن يتم عرضه في القاعات السينمائية الوطنية، اليوم الخميس، ويحمل عنوان”ToutFrais”.

وأوضحت نجاة خير الله في تدوينة طويلة نشرتها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي أنستغرام، قائلة: “ظلمت وهذا طلبي لكم من القلب.. أتوسل إليكم من فضلكم مقاطعة عمل سينمائي مسمى “ToutFrais”بعدم الحضور لافتتاح عرض الفيلم ما قبل الأول، ولا لأي عرض له بجميع القاعات السينمائية بالمملكة وعدم دعمه أو إشهاره، ولو أن نشر طلبي هذا يمكن أن يقوم بذلك، لكنني آمل أن تكون تفاعلاتكم أكبر وأقوى ليتم التشهير بدل الإشهار بجريمة في حق الفن والفنانين بتفويت حق لجاهل بالمجال وقليل التجربة، بدل منح حق الدعم لمبدع حقيقي ذي تجربة يصبو لإنجاز عمل في المستوى يرتقي بالمشهد السينمائي، ويحترم كل مهني بالمجال”.

وأضافت نجاة: “رغم كل الخروقات القانونية لصاحب العمل إلا أنني أتفاجأ بتوزيع وإصدار الفيلم الخميس 28 مارس بإحدى القاعات السينمائية بالدار البيضاء ضاربا بذلك عرض الحائط كرامة وحق الفنان المغربي ».

وختمت نجاة تدوينتها بقولها: “لا تخيبوا ظني من فضلكم (لزملائي الفنانين، لا تحتاجون مني توسلا أو طلبا للتضامن، فقضيتي هي قضيتكم، قضية كل فنان له كرامة ومبادئ.. صراحة لم أعتد تضامن الكثيرين منكم عند أزماتي الفنية لكن كلي أمل في تفاعلكم لأجل قضية توحدنا لكي لا ننقرض ونفسح المجال لمتطفلين آخرين”.

يذكر أن فيلم “ToutFrais” الذي صور بمدينة تارودانت سنة 2017، وهو من إخراج مصطفى فاكر وإنتاج شركة “مزودا فيزيون” لصاحبها سعيد مرنيش أوطالب، عرف بالإضافة إلى نجاة خير الله، مشاركة ثلة من الفنانين المغاربة، أبرزهم السعدية أزكون ويوسف الجندي وعمر لطفي وآخرون.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك