« المكتوب » في الصدارة.. الدراما الاجتماعية نجمة رمضان و »الحموضة » تلاحق الكوميديا

شاركي:

تفوقت الدراما الاجتماعية في رمضان من هذا العام على الكوميديا.

وحصلت الأعمال التلفزيونية الدرامية على حصة الأسد من نسب المشاهدة خلال هذا الشهر.

وبين أكثر الأعمال مشاهدة، مسلسل « المكتوب » الذي يعرض على القناة الثانية، وتلعب فيه دور البطولة الممثلة دنيا بوطازوت، إلى جانب الممثل أمين الناجي، والممثلة هند بنجبارة، والممثلة مريم الزعيمي.

واستطاع المسلسل أن يصبح أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ التلفزة المغربية، حيث تجاوز مشاهدو إحدى حلقاته الـ9.5 مليون مشاهد، رغم الجدل والانتقادات التي طالت قصته.

وبين أبرز الأعمال الدرامية التي شدت المشاهد المغربي خلال هذا السباق الرمضاني، مسلسل « نصف قمر »، الذي يعد أكثر الأعمال مشاهدة على القناة الأولى.

وتابع « نصف قمر » 3 ملايين 227 ألف مشاهد يوم الخميس (21 أبريل)، محققا حصة مشاهدة بلغت 26.8 في المائة.

وتلعب دور البطولة في المسلسل ماجدولين الإدريسي، إلى جانب الممثل رفيق بوبكر، والممثل ربيع القاطي.

وعبر عدد من مشاهدي العملين الدراميين إعجابهما بقصتيها، إذ إنهما تلامسان الواقع، وتسلطان الضوء على قضايا شائعة في المجتمع المغربي.

وفي المقابل، انتقدت مجموعة من الأعمال الكوميدية خلال شهر رمضان، وبينها سيتكوم « زنقة السعادة » الذي يعرض على القناة الثانية، والذي وصف كثيرون قصته بـ »المتكررة » وأداء ممثليه بـ »النمطي ».

وتابعت لعنة « الحموضة » العمل، الذي ضم أبرز وجوه الشاشة، وبينهم الممثل محمد الخياري، والممثلة ابتسام العروسي، والممثلة جميلة الهوني.

وانتقد أيضا بشدة، عمل « الكابتن حجيبة » الذي يعرض على القناة الأولى، حيث اعتبر كثيرون أنه غير مضحك، ولا يمكن إدراجه في خانة « السيتكوم ».

وتشارك في المسلسل كل من الممثلة راوية، والممثلة ابتسام العروسي، والممثلة قمر السعداوي « حماقة ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك