بالصور.. افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمهرجان « بويا » النسائي للموسيقى

شاركي:

تم بمركب دار الثقافة مولاي الحسن بمدينة الحسيمة، انطلاق فعاليات مهرجان بويا النسائي للموسيقى، المنظم تحت شعار « المرأة… إبداع بلا حدود » للفترة الممتدة من 16 لـ 18 نونبر الجاري.

وأكد مدير المهرجان عزيز أمرداس في تصريح له أن التجربة السابعة لجمعية تيفيور للموسيقى في تنظيم هذا الحدث تأتي في سياق دعم الانفتاح الفني والثقافي للمنطقة على كافة التجارب والروافد الموسيقية والغنائية المعاصرة، لتكريس مبدأ التعاون بين المؤسسات والمجتمع المدني للنهوض بالقطاع الموسيقي وخلق جسور التواصل بين الفنانين مع إتاحة فرص تبادل التجارب الموسيقية و فسح مجال البحث العلمي في هذا المجال.

وستتميز هذه الدورة بأنشطة متنوعة لصالح الأطفال، كما ستشهد عرضا لفرقة تفسوين للمسرح الأمازيغي إلى جانب عرض مسرحية « اتسوض عاوذ » التي أدى دور تشخيصها كل من شيماء العلاوي وسيليا الزياني وسليم بوعثمان.

هذا وتتواصل فعاليات مهرجان بويا النسائي للموسيقى بالحسيمة، اذ سيتم تنظيم ورشات تكوينية في الغناء والعزف على القيثارة من تأطير الفنانة ايمان بوسنان المعروفة لدى الجمهور باسم تيفيور الأمازيغي أو الأجمل من القمر، وكذلك لقاء مفتوحا مع الممثلة المغربية لطيفة أحرار.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك