بساق واحدة.. سيدة تكمل ماراثونها 104 لدخول موسوعة غينيس

شاركي:

نجحت جاكي هانت برورسما في تحقيق أكبر عدد من سباقات الماراثون المتتالية، والتي وصلت إلى 104 سباقات في 104 أيام، عبر خوضها بطولات منظمة أو الجري في مضمار قريب من منزلها في أريزونا، تحت إشراف مراقبين، واستطاعت هانت اجتياز رقم مسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من سباقات الماراثون المتتالية.

وحسب تقرير لصحيفة « ماركا » الإسبانية، فقد نجحت العداءة في إطلاق حملتها في 15 يناير، بهدف الوصول إلى 100 سباق متتال، وفي خضم التحدي، وصلت منافستها البريطانية كيت جايدن إلى 101، وأضافت برورسما 3 سباقات أخرى، لتصل إلى رقمها الجديد.

تحدي الإعاقة

وتجري برورسما بساق يسرى اصطناعية، بعد أن فقدتها من تحت الركبة بسبب إصابتها بما يعرف بـ »ساركوما إوينغ »، وهو سرطان نادر يصيب الأطفال.

وقبل ست سنوات لم تكن على تواصل بهذه الرياضة، لكنها أصبحت عاشقة لها، بعد مشاهدة زوجها يركض ويستعد لسباق الماراثون.

وحول هذا قالت في تصريحات للمصدر ذاته: « لقد ساعدني ذلك على قبول نفسي كأنثى مبتورة الساق.. لقد منحني إحساسا بالحرية.. لقد وقعت في حب عملية دفع جسدي أكثر لمجرد رؤية ما يمكن أن يفعله زوجها ».

صراع مثير على الرقم القياسي

من أصل 104 ماراثونات، كان واحد فقط من سباقات برورسما رسميا في بوسطن خلال يوليوز 2020، وحطمت الأميركية أليسا كلارك الرقم القياسي للسيدات البالغ 95 سباقا في 95 يوما، متجاوزة 60 سباقا الذي كان أفضل رقم حتى ذلك التاريخ.

ووضعت هانت برورسما نصب عينيها الوصول إلى 100 سباق، وعندما وصلت هايدن إلى 100 في 10 أبريل، ثم أضافت 101، ركزت برورسما على الوصول لـ104، وهو الإنجاز الذي نجحت في تحقيقه.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك