بعد أزمتها الأخيرة.. شاكيرا مهددة بالسجن لـ8 سنوات

شاركي:

أمر القضاء الاسباني، اليوم الثلاثاء، بمقاضاة مغنية البوب الكولومبية شاكيرا بتهمة الاحتيال الضريبي، لكن لم يحدد موعد للمحاكمة بعد.

واتهم الادعاء الفنانة الكولومبية في سنة 2018 بالتقاعس عن دفع 14.5 مليون يورو كضرائب على المداخيل، التي حققتها بين عامي 2012 و 2014، ويسعى المدعون لتنفيذ حكم بالسجن لمدة ثماني سنوات بحق شاكيرا، وتغريمها  بمبلغ 24 مليون يورو.

ونفت شاكيرا مرارا ارتكاب أي مخالفات ورفضت اتفاقا مع السلطات لتجنب الذهاب إلى المحاكمة، وقالت شركتها للعلاقات العامة إنها دفعت بالفعل كل ما تدين به إضافة إلى مبلغ 3 ملايين يورو كفوائد.

وقالت محكمة بلدة إسبلوغوس لوربغات القريبة من برشلونة إن شاكيرا ستواجه ست تهم بالاحتيال الضريبي من دون تحديد موعد المحاكمة.

وأكدت شاكيرا في مقابلة مع مجلة « إيل » أي « هي » الأسبوع الماضي أنّ « هذه الاتهامات غير صحيحة »، مشددةً على أنها كانت في تلك المرحلة تعقد جولات كانت تمتد على غالبية أشهر السنة، ولا يمكن اعتبارها تالياً مقيمة في اسبانيا وعليها دفع الضرائب. 

وأضافت شاكيرا : « عندما رأت السلطات أنّني كنت على علاقة بمواطن اسباني وضعت أموالي نصب أعينها. وكان من الواضح أنها تريد هذه الأموال غير آبهة بالطريقة التي ستحصل من خلالها عليها ».

وقالت النجمة الكولومبية : »لست مدينة بأي فلس » لهيئات الضرائب و »أمتلك أدلة كافية لأدعم فيها قضيتي ودفع القضاء ليحكم لصالحي »، مشيرةً إلى أنّ عزمها المضي في القضية هو من منطلق « المبدأ ».

نهيلة رضوان

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك