بعد إلغاء حفلاته الصيفية.. عصام كمال يتهم مسؤولا في وزارة الثقافة بمحاربته

شاركي:

اتهم الفنان والملحن المغربي عصام كمال، مسؤولا بوزارة الثقافة والشباب والتواصل بمنعه وحرمانه من المشاركة في المهرجانات الفنية، التي تقام صيف هذا العام في المغرب.

وأوضح عصام كمال في تدوينة له نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع « فيسبوك »، أنه تلقى مؤخرا دعوات من مجموعة من المهرجانات الموسيقية الممولة أو المدعمة من طرف وزارة الثقافة، وبعدما تم الاتفاق مع مدير أعماله على كل التفاصيل، قام بالاستعداد رفقة فريق عمله لملاقاة جمهوره بعد أكثر من سنتين من الغياب على المسرح. فإذا به يتلقى اتصالات من طرف المنظمين لإلغاء الحفلات بعد تدخل مسؤول مجهول بقطاع الثقافة.

وأضاف كمال قائلا: « هكذا تم إبعادي من مجموعة من التظاهرات الفنية هذه السنة، بأمر من مسؤول مجهول بقطاع الثقافة بحجة أنني أزعج البعض، عندما أترافع عن قضايا الفنان وخصوصا قضية حقوق التأليف والحقوق المجاورة ».

وتساءل عصام عن من المسؤول باستبعاده، قائلا : »من هو المسؤول المجهول؟ وهل تدخل محاربة الفنانين المغاربة الموشحين من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ضمن اختصاصاته؟ هل نحن فعلا بالمغرب العريق الذي يخطو خطوات عملاقة نحو المستقبل أم نحن على كوكب آخر، كوكب يتصرف فيه المسؤول الثقافي كدكتاتور شيوعي؟ ».

نهيلة رضوان

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك