بعد عامين من الغياب.. مهرجان ڭناوة يعود ليأخد شكل جولة موسيقية

شاركي:

بعد عامين من الغياب بسبب جائحة فيروس كورونا، يعود مهرجان ڭناوة في دورته الثالثة والعشرين بطريقة خاصة ليأخذ شكل جولة، إذ ستطوف هذه القافلة الموسيقية في المغرب خلال الفترة المتراوحة ما بين 3 و24 يونيو 2022 بين مدن الصويرة ومراكش والدار البيضاء والرباط.

وقررت اللجنة المنظمة في هذه الدورة، تنظيم 12 حفلا في الصويرة، 9 في الدار البيضاء، و5 في الرباط و5 في مراكش، و4 محطات أخرى بأوان موسيقية مختلفة.

وستنظم هذه الجولة حسب القواعد التي سيسمح بها وشروط استقبال الجمهور المطبقة، فمن الضروري الحفاظ على الصلة بين المهرجان وجمهوره ومواصلة « نشر رسالة الأمل وترسيخ الروابط الاجتماعية دون توقف »، وذلك في الصويرة، في ساحة المنزه ودار الصويري يومي 3 و4 يونيو، وفي مراكش في مركز نجوم جامع الفنا يومي 9 و10 يونيو، في الدار البيضاء، في ميكاراما، وملعب محمد الخامس وفي لوزين أيام 16 و17 و19 يونيو، وأخيراً في الرباط، في مسرح محمد الخامس وفي قاعة لارونيسونس يومي 23 و24 يونيو.

في قائمة العروض، سيكون للجمهور المغربي موعد مع ألوان موسيقية مختلفة من بينها، موسيقى الجاز، والبلوز، والموسيقى الأفريقية، وموسيقى الفوليك والفانك، وفنون ڭريو عريوتس، والموسيقى الكوبية، والبلوز الإفريقي في مزج مع كبار معلمي ڭناوة.

وتهدف جولة مهرجان ڭناوة إلى تمكين الجمهور من اكتشاف موسيقى معلمي ڭناوة الساحرة من جديد بعد عامين من الغياب، ولذلك تقيم جولة مهرجان ڭناوة توازنا بين موسيقى المزج والموسيقى التقليدية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك