بمصر..للمطلقات إذاعة تناقش مشاكلهن!

شاركي:

أطلقت المصرية محاسن صابر البالغة 39 عاما،ً إذاعة على الإنترنت أسمتها « مطلقات راديو » في محاولة منها لتغيير نظرة المجتمع للمطلقات، والتوعية بحقوق المطلقات القانونية.
وقالت صابر، وهي أم لطفل بعد زواج دام أربع سنوات و انتهى بطلاق، في مقابلة مع صحفية « إن مجتمعنا يجعل من المرأة المسؤول الأول عن انهيار البيت والأسرة وهذا ليس صحيحاً ويحتاج إلى تصحيح ».
محاسن تهوى تدوين أفكارها على الإنترنت ومناقشتها مع متابعيها، وتلقت ردود فعل قوية وتجاوباً مع تدويناتها، لذا قررت إنشاء إذاعة مطلقات راديو لتواصل أكبر مع المطلقات ومحاولة تغيير الاحكام الكلاسيكية حولهن.


ومن أهم البرامج التي تبثها مطلقات راديو برنامج «يا مفهومين بالغلط» الذي يعالج مشاكل نظرة المجتمع للمطلقات بشكل عام، وبرنامج «قبل أن تقول يا طلاق» وهو يهدف لتقديم نصائح للمتزوجات بعدم التسرع في اتخاذ قرار الطلاق.

Members of the family of Karam Nassif, an Egyptian Christian, who fled their home in Arish, are pictured in a rented apartment on the edge of Suez Canal in Ismailia, Egypt, April 24, 2017. Picture taken April 24, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

كما أشارت إلى أن برنامج «طليقك على ما تعوديه» يعرض النماذج الناجحة للمطلقين بعد الانفصال، فيما يناقش برنامج «مش عايزة أعنس مش عايزة أطلق» أزمة اختيار شريك الحياة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك