بين 27 وزيرا.. 3 وزيرات من أصل مغربي في الحكومة الإسرائيلية

شاركي:

زينب القادري

عينت الحكومة الإٍسرائيلية الجديدة إضافة إلى رئيس الوزراء نفتالي بينيت، 27 وزيرا من بينهم 9 وزيرات، 3 منهن مغربيات وهن ميراف كوهين وكارين الحرار وشاشا بيتون.

ميراف كوهين

عينت ميراف كوهين وزيرة المساواة الاجتماعية وعضو بالكنيست عن حزب « هناك مستقبل »، وهي خريجة الجامعة العبرية في القدس وحاصلة على ماستر في الاقتصاد وإدارة الأعمال، وعينت عام 2011 عضوا في المجلس البلدي للقدس وهي من أبوين مغربيين هاجرا إلى إسرائيل، ومتزوجة وأم لثلاثة أطفال، وهي من مواليد 1983 بالقدس.

كارين الحرار

ثاني وزيرة مغربية في الحكومة الإسرائيلية كارين الحرار، التي عينت وزيرة الطاقة وهي  محامية وعضو بالكنيست منذ 2013 عن حزب « هنا المستقبل » وهي حاصلة على ماستر في الحقوق من كلية واشنطن للقانون بالجامعة الأمريكية.

الوزيرة المغربية  كارين الحرار وازدادت في تل أبيب عام 1976، من أبوين مغربين  هاجرا إلى إسرائيل في الخمسينات وهي متزوجة وأم لطفلين.

كارين كانت تعاني من مرض التصلب العضلي تسبب في شللها لم يكن عقبة في مشاركتها السياسية.

شاشا بيتون

وثالث مغربية تلتحق بالحكومة الإسرائيلية الجديدة هي شاشا بيتون، وهي وزيرة التعليم وحاصلة على الدكتوراه في التربية من جامعة حيفا.

بيتون من أصل مغربي عراقي ازدادت في تل أبيب عام 1973 من أب عراقي رجل أعمال وأم مغربية كانت تشتغل كممرضة قبل أن يغادرا المغرب في اتجاه  إسرائيل.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك