تجنبي هذه الأمور بعد الشجار

شاركي:

تجنبي هذه الأمور بعد الشجارأهم الأمور التي يجب الابتعاد عن القيام بها بعد شجار الزوجين معاإغلاق الهاتف، هذا التصرف يعتبر تصرفا غير ناضج في حال صدوره من أي طرف، حيث يدل على الهروب من المواجهة، كما قد يجرح أحد الطرفين، في حال أراد الاعتذار ولم يكن الطرف الثاني متاحا.

التزام الصمت

يعد التزام الصمت من الأخطاء التي ترتكب في حال الشجار،ففي حال التزام أحد الأزواج الصمت، كعدم الرد على المكالمات الهاتفية، أو الرسائل، محاولا التغاضي، فإن ذلك يؤدي إلى أحد الحلين، إما أن يبتعد الطرف الآخر بعيدا، أو يشعر بالندم.

خلق أعذار للمشاجرة

من أكثر الأخطاء الشائعة لدى الأزواج بعد القيام بالمشاجرة، وقيام أحدهم بتبرير ما حدث، و إلقاء كل اللوم على الطرف الآخر، كما أنه لا ينبغي الاعتذار مباشرة بعد المشاجرة، لأن ذلك يدل على عدم مصداقية العذر من كلا الطرفين.

التفكير المستمر

يفضل على الأطراف المتشاجرة أن تتوقف عن التفكير المستمر بالمشكلة، مع التأمل فيها، لأن ذلك يزيد من التفكير في كيفية الانتقام، بالإضافة إلى استمرار الشعور بالحزن و الجرح.

محاولة استفزاز غيرة الطرف الآخر

حيث تعتبر مرحلة ما بعد الشجار من المراحل الحساسة التي ينبغي أن يكون فيها الطرفين هادئين و واعيين، لعدم القيام بأمور مستفزة، كإثارة الغيرة مثلا، التي قد تؤزم المشكلة و تباعد في حلها.

إنهاء النقاش

يؤدي قيام أحد الأزواج المتشاجرين على إنهاء النقاش، بالرغم من رغبة الآخر في الحديث عن المشكلة، إلى تفاقم الأمور، لذا يفضل فتح المجال أمام الزوجين للتعبير عما يجول في خاطرهم و التنفيس من أجل حل المشكلة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك