تحفة فنية.. المامونية في مراكش يصنف كأفضل فندق في العالم

شاركي:

توج فندق المامونية بمدينة مراكش، بجائزة « أفضل
فندق تراثي للضيافة » في عام 2022، حسب مجلة “كونواسور سايركل”، التي تعد من بين أبرز الجوائز في تصنيف الفنادق الفاخرة الدولي.

وعلقت المجلة على الفوز، عبر صفحتها الرسمية فايسبوك « فندق المامونية المراكشي الرائع. تهانينا ».

وعبر المدير العام لفندق المامونية، بيير جوكيم، عن سعادته بالتتويج قائلا: « إنه شرف كبير لنا أن نحصل على جائزة « كونيسور سيركل هوسبيتاليتي » لهذا العام في فئة أفضل فندق تراثي للضيافة ».

وأضاف: « هذه الجائزة هي اعتراف بأن فندق المامونية التاريخي يحتل مكانة بارزة في المشهد الفندقي الدولي ».

وتابع: « نواصل النجاح في تحقيق التوازن المثالي بين ا
لحداثة وإرث ما يقرب من 100 عام من تاريخ الفندق ».

ويعتبر فندق « المامونية » من أشهر المعالم الفندقية والسياحية في المغرب، و تجاوز صداه حدود المملكة، إذ استقبل على مدى عقود طويلة مشاهير عالميين كرئيس الوزراء البريطاني السابق وينستون تشرشل، والمغنية الفرنسية إديث بياف، والممثل الأميركي كيرك دوغلاس، وممثل الكوميديا الإنجليزي شارلي شابلن، والنجمة الفرنسية كاثرين دينوف، كما كان اختير عام 1956 لتصوير فيلم « الرجل الذي عرف أكثر من اللازم » (The Man Who Knew Too Much) للمخرج ألفريد هيتشكوك.

ويتميز الفندق بالمزج بين الحاضر والماضي وبين البناء الأندلسي التقليدي والتصميمات الهندسية المعاصرة.

وتصدر فندق « المامونية » العام الماضي قائمة أفضل فندقا في العالم لسنة 2021، وفق تصنيف لمجلة « كوندي ناست ترافلر » الأميركية المتخصصة في الأسفار والرحلات.

وتأتي هذه الجائزة لتؤكد تألق وجهة مراكش التي تنافس اليوم حول لقب أكثر الجهات السياحية في المنطقة استقطابا للسياح عبر العالم.

فاطمة الزهراء آيت ناصر-صحافية متدربة

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك