تزامنا مع تخليد اليوم العالمي للمرأة.. أخنوش يكرم عمدتي الرباط والدار البيضاء

شاركي:

حظيت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، ونبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدارالبيضاء، بتكريم خاص من طرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة وزعيم حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك خلال فعاليات القمة الثانية للمرأة التجمعية، التي انعقدت بمراكش يوم السبت 4 مارس 2023.

وتحت تصفيق أزيد من 2000 إمرأة من النساء التجمعيات، التحقت كل من أسماء غلالو ونبيلة الرميلي بالمنصة ليتم تكريمهما بصفتهما يسيران أكبر مدينتين بالمملكة المغربية: الرباط والدار البيضاء.

هذا التكريم الذي حظيت به عمدة الرباط، يرجع بالخصوص للحصيلة المشرفة التي عرفها أداء المجلس الجماعي لعاصمة المملكة وكذلك لتحقيقه لفائض مهم لم تعرفه ميزانية العاصمة منذ أزيد من عشر سنوات.

وخلال نفس القمة، حث عزيز أخنوش النساء التجمعيات على مواصلة تعميق النقاش في قضايا المرأة والأسرة، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة مشاركة المرأة في كل المجالات.

وأضاف أن انعقاد هذه القمة يتزامن مع تخليد اليوم العالمي للمرأة، وهي مناسبة لنثمن الإنجازات والمكتسبات، في ما يتعلق بقضايا المرأة، مردفا “لكن وقبل كل شيء، لنسعى بالدرجة الأولى إلى مواجهة التحديات، وقياس المسافة التي ينبغي قطعها في أسرع وقت لتدارك مكامن القصور لبلوغ مغرب العدالة الاجتماعية .. مغرب المساواة الذي تسعى إليه كل القوى الوطنية”.

من جهتها، صرحت أسماء غلالو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح إعلامي أن “تنظيم الحزب لفعاليات القمة النسائية للمرأة التجمعية يدخل في إطار مواصلة دعم المرأة المغربية ووضع قضيتها في صلب اھتمامات وانشغالات الحزب, كما أن السيد عزيز أخنوش يجعل من دعم قضايا المرأة أولوية مركزية سواء في العمل الحكومي أو داخل حزب الأحرار ».

وأكدت عمدة الرباط أن “اللقاء مكن أيضا النساء المشاركات في الملتقى من مناقشة كل الجوانب المتعلقة بمدونة الأسرة التي كانت موضوعا رئيسيا في الخطاب الأخير لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، وذلك من أجل المساهمة في تفكيك جميع المشاكل لإيجاد الحلول التي تساعد على تحيين المقتضيات القانونية التي تدعم المرأة المغربية وتساعد في تعزيز مكانتها داخل المجتمع”.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك