تزيد من خطر الإصابة بكسور..لهذا يجب عدم الإفراط في إستهلاك القهوة

شاركي:

 

تعتبر القهوة مشروبا منعشا عند بعض الأشخاص، ولها فوائد صحية عديدة، لكن عند شربها بإعتدال.

أظهر باحثون في جامعة جنوب أستراليا أن  الإستهلاك المفرط للكافيين يمكن أن يكون ضارا لأنه يرتبط بزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وحسب دراسة أجروها باحثون في جامعة جنوب أستراليا، تم تقسيم المشاركين في الدراسة إلى مجموعتين: الأولى تناولت جرعات كبيرة من الكافيين (800 ملليغرام على مدى ست ساعات)، والثانية تلقت العلكة علاجًا وهميًا. ثم خضع أفراد من المجموعتين لاختبارات بول حتى يتمكن العلماء من فحص مستويات الكالسيوم لديهم.

وأظهرت نتائج عملهم المنشور في المجلة البريطانية British Journal of Clinical Pharmacology أن الجرعات العالية من الكافيين تضاعف كمية الكالسيوم المفقودة في البول.

يقول الدكتور هالي شولتز، أحد مؤلفي الدراسة: « في حين أن للقهوة مزاياها، من المهم التعرف على عيوبها أيضًا. وجدت دراستنا أن الأشخاص الذين يستهلكون 800 ملليغرام من الكافيين خلال يوم عمل عادي يزيدون مستويات الكالسيوم في البول لديهم بنسبة 77٪. إن هذا يخلق نقصًا محتملاً في الكالسيوم يمكن أن يؤثر على تطور هشاشة العظام وصحة العظام.

ينصح العلماء عشاق القهوة بعدم شرب أكثر من 200يحب الكثيرون من الناس شرب القهوة، خاصة في الصباح. هذا المشروب المنعش له العديد من الفوائد الصحية، ولكن فقط عند تناوله بإعتدال.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك