تضامن واسع.. قضية التهامي بناني تعود إلى الواجهة ومغاربة يطلقون هاشتاغ « العدالة للتهامي بناني »

شاركي:

تعاطف كبير وتضامن واسع أبداه مغاربة، بعد عودة قضية اختفاء التهامي بناني لأزيد من 15 سنة، إلى الواجهة.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أطلق مغاربة هاشتاغ « العدالة للتهامي بناني »، كطريقة للتعبير عن تضامنهم الكبير مع والدة التهامي، وللمطالبة بتطبيق العدالة في هذه القضية وكشف لغز اختفاءه.

العدالة للتهامي بناني

استطاع هاشتاغ « العدالة للتهامي بناني » أن يتصدر تويتر بعد ساعات على إطلاقه من قبل نشطاء مغاربة.

وانتشر الهاشتاغ بشكل كبير على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مع تدوينات تعاطف مع والدة المختفي.

تضامن كبير

وتضامن عدد كبير من النشطاء المغاربة والفنانين مع قضية التهامي بناني، ونشروا على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينات تؤكد على مؤازرتهم لوالدتهم، وتبدي مطالبهم في تطبيق العدالة.

ونشرت الإعلامية إيمان أغوتان فيديو على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، مع تدوينة جاء فيها: « ماشي فقط للاحياة العلمي الأم ديال التهامي بناني اللي بغات تعرف المصير ديال ولدها كلنا بغينا نعرفو حقيقة اختفاء أو قتل هذا القاصر قبل 15 سنة حتى لا تتكرر هذه المأساة !! ».

ونشرت الفنانة لطيفة رأفت على صفحتها الرسمية على الفايسبوك تدوينة جاء فيها: « اختفاء هاد الشاب لأزيد من16سنة حير الكل لكن الاصعب هو حالة السيدة حياة العلمي أمه الفاضلة الله يصبرها على فراقه، الموت كان غدي يكون أرحم لها وله لأنها غدي تزور قبره وتترحم عليه وتحمد الله، لكن اختفاء بهاد الطريقة لهي دفناته ولهي عنقاته وهو حي، هادشي كيبكي الله يرزقها الصبر نطلب السلطات المغربيه والمعنية بهاد الحوادث المختصه بالاختفاءالتحرك فهاد القضية واحنا عندنا الثقة للعمياء فهم ».

ونشرت الفنانة نجاة الرجوي على حسابها على إنستغرام، تدوينة كتبت فيها: « أترث في قصة هذا الشاب وأثرت في الألأم المسكينة أكثر من 15 سنة وهي في رحلة شاقة للبحث عن حقيقة اختفاء ابنها وأصعب حاجة في الدنيا هي أنم تفقد كبدتها فما بالك في ظروف غامضة، أرجو أن تتحقق العدالة ونار هاته السيدة تبرد إلا كان ابنها حي تعرف فين هو وإلا كان مات تعرف قبرو تزورو والقانون ياخذ مجراه. الله يبرد نارك أميمتي ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك