حدث تاريخي.. « الكاف » يؤكد على أن بطولة الأمم الأفريقية للسيدات في المغرب ستكون رائدة

شاركي:

تشهد بطولة الأمم الأفريقية للسيدات، التي انطلقت على أرضية ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، أمس السبت (2 يونيو)، بالمباراة الافتتاحية بين المنتخب المغربي ونظيره لبوركينا فاسو، تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد « فار »، في المباريات.

بطولة رائدة

وقال « الكاف » في بيان نشره على موقعه الرسمي، إن بطولة الأمم الأفريقية للسيدات، « ستكون رائدة بالفعل في كل شيء، حيث ستشهد للمرة الأولى استخدام تقنية الفيديو في جميع المباريات، البالغ عددها 28 ».

وأضاف: « هذه خطوة جريئة في الاتجاه الصحيح.. فمع نمو كرة القدم للسيدات في أفريقيا، من المهم أن نعتمد أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا لتعزيز اللعبة ».

وتابع البيان: « لدينا بعض من أفضل حكام المباريات بأفريقيا في المغرب، وتدريبهم وتطويرهم أمر أساسي بالنسبة لنا ».

واختتم: « كان استخدام تقنية الفيديو في كل بطولات (الكاف)، من أولويات الدكتور باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وذلك منذ توليه منصبه في العام الماضي ».

ويتطلع المغرب وهو يحتضن نهائيات الدورة الثالثة عشرة لكأس أفريقيا للأمم للسيدات في كرة القدم، التي تنظم في الفترة من 2 إلى 23 يوليو الجاري، إلى كسب رهان التنظيم وتتويج مشاركته الثالثة في نهائيات هذا العرس القاري بإحراز أول لقب في تاريخ الكرة المغربية.

فوز لبؤات الأطلس

فاز المنتخب المغربي النسوي اليوم السبت (2 يوليوز)، على نظيره البوركينابي بهدف دون رد ضمن المباراة الإفتتاحية لكأس أمم إفريقيا للسيدات 2022.

واحتضن مقابلة المنتخب الوطني النسوي ومنتخب بوركينا فاسو النسوي، ملعب مولاي عبد الله في الرباط.

وسجل هدف الانتصار للمنتخب الوطني، العميدة غزلان الشباك خلال الشوط الأول.

افتتاح عالمي

ووقع اختيار المنظمين على الفنانة منال بنشليخة لإحياء الحفل، الذي أطلت فيه بزي عصري بتصميم خاص ومميز.

وقدمت بنشليخة رفقة راقصين مجموعة من أغانيها التي تفاعل معها الجمهور الحاضر.

وتم خلال الافتتاح أيضا، استعراض التراث المغربي من خلال ارتداء عارضات القفطان، وكانت هناك أيضا عارضات يرتدين الزي الافريقي.

وكان الجمهور حاضرا بكثافة في مدرجات الملعب خلال الافتتاح، لتشجيع المنتخب الوطني النسوي في مقابلته ضد منتخب بوركينا فاسو.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك