حرمان الأطفال من الأكل يجعلهم أكثر عرضة للسمنة

شاركي:

unnamedأكدت دراسة أجريت من قبل مجموعة من العلماء، أن الأطفال الذين منعوا من تناول أنواع معينة من الطعام يعانون من الوزن

الزائد، وعلى العكس من ذلك، تبين أن الأطفال الذين لم يتم إجبارهم على الأكل أو تناول كل ما في طبقهم، كانوا أقرب للوزن الطبيعي.

وبينت الدراسات ذاتها التي أجريت في هذا المجال، أن ما بين 50 و60 في المائة، من الأهل يطلبون من أبنائهم إكمال وجبتهم حتى آخر لقمة في الطبق، بينما يشجع 30 إلى 40 في المائة أبناءهم على الاستمرار بالأكل حتى بعد إحساسهم بالشبع.

كما تبين أن الآباء أكثر إلحاحا من الأمهات، ويمارسون ضغطا أكبر على أبنائهم لتناول الطعام، كما لوحظ أيضا أن نصيب الأطفال الذكور من هذه الضغوط أكثر من الإناث، لحثهم على تناول المزيد من الطعام.

ويترك إجبار الطفل على تناول الأكل آثاره السلبية على الاستجابة الطبيعية للشعور بالجوع لديه، ما يؤدي إلى اضطرابات في تقبله للطعام، وبالتالي لزيادة غير صحية في الوزن.

ووجدت الدراسة أيضا أن منع أنواع محددة من الأطعمة عن الأطفال، كانت ممارسة شائعة لدى الكثير من الأهالي لكلا الجنسين، وكانت النتيجة أن منع الطفل عن تناول نوع معين من الطعام يجعله أكثر اهتماما به، ويجعله يتناول منه كميات أكبر كلما سنحت له الفرصة لذلك، وبالتالي يفضل ترك الأطفال يتناولون ما يرغبون من طعام لكن باعتدال.

وأخيرا قدم الباحثون نصيحة للأهل تقضي بمراقبة أوزان أبنائهم، والحرص على اتباع عادات غذائية صحيحة بدلا من صب جل اهتمامهم بإنهاء الوجبة أو عدم تناول الحلويات والمأكولات الأخرى.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك