خلال الصيف.. تجنبوا ارتداء العدسات اللاصقة!

شاركي:

زينب القادري

تعتبر العدسات اللاصقة حلا للتخلص من النظارات خاصة في فصل الصيف، الذي ترتفع فيه درجة الحرارة وتصبح فيه النظارات مصدر إزعاج.

وهناك العدسات اللاصقة الملونة التي تستعمل من أجل التجميل وإعطاء شكل مختلف للون العين الذي يغير من ملامح المرأة و هناك العدسات المصححة للبصر.

أضرار العدسات اللاصقة

ومع حلول فصل الصيف قد تصيب العين مشاكل صحية مثل الجفاف ومرض الدمل في الجفن والتقرحات والحساسية الشديدة وهذه الأمراض جميعها يمكن أن تصيب العين بسبب استعمال العدسات اللاصقة بشكل خاطئ وفي جو غير مناسب.

العدسة اللاصقة سواء الملونة أو المصححة للبصر تحتوي على كمية معينة من الماء الذي يتبخر جزء منها و يعوض الدمع الموجود في العين مما يزيد العين جفافا.

ومع حلول فصل الصيف نستمتع بالسباحة سواء في البحر أو المسبح غير أن مستعمل العدسات اللاصقة يجدون مجموعة من الصعوبات فيضطرون إلى خلع العدسات أو يغامرون بالسباحة بها، مما يعرض العين إلى مخاطر كثيرة.

هشام العميري نظاراتي أخصائي بصريات وعدسات لاصقة حذر مستعملي العدسات اللاصقة بعدم السباحة بالعدسات اللاصقة التي  تتعرض لمياه البحر أو الماء المعدني و ماء الصنبور والحمامات والأماكن الباردة والأماكن المغلقة البخار أو الدخان.

السباحة بالعدسات اللاصقة قد تسبب التهاب العين وتقرحات القرنية ويمكن أن تصيب البصر وتؤدي إلى أمراض تصل إلى حد فقدان البصر.

نصائح لتفادي تضرر العين 

ولتفادي هذا النوع من المشاكل في فصل الصيف يجب التقليل من استعمال العدسات اللاصقة واستعمال القطرات المرطبة لتفادي جفاف العين وعدم استعمالها في الأجواء الحارة والأجواء التي تحتوي على التراب والأماكن التي تحتوي على مكيفات التبريد.

كما من الضروري استعمال نظارات السباحة لتفادي المشاكل التي قد تصيب العين، وضرورة غسل العدسات بالمحلول الخاص بالعدسات واتباع مراحل التنظيف وتغيير المحلول في كل مرة تنظف العدسة والتأكد من مدة صلاحيتها.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك