خمس وصفات طبيعية كتزيد من شهية الأطفال .

شاركي:

1 التمر مع الحليب

للمساعدة فى فتح الشهية…..
كنرقدو التمر في الحليب لفترة حوالى خمس حتى ست ساعات ثم يتناولو الطفل فكيزيد من شهيته لتناول المزيد من الأكل . و من المعلوم لدى الكثيرين أن التمر و الحليب هما من أغنى المواد بالفيتامينات و المعادن و السكريات و البروتين و الأحماض الامينية و الحديد و المواد الدهنية و يعتبران معا ( التمر و الحليب ) من افضل المغذيات على الاطلاق .

2 الحلبة.

يعتبر مشروب الحلبة المغلية من المشروبات التى ترفع القابلية لتناول الطعام و يتم تحضير المشروب عن طريق وضع ملعقة من الحلبة فى كأس ماء و يترك ليغلى على النار لمدة ربع ساعة ثم يتم تصفيته و من الممكن اضافة بعض من العسل النحل او السكر اليه لاعطائه مذاق حلو . يتم تناول كأس مغلى حلبة بالعسل قبل الفطور وقبل الغداء بنصف ساعة .

.3خل لتفاح

فاتح شهية
سواء خل التفاح او خل العنب يمكن اضافة ملعقة منه الى السلطة الخضراء . او يضاف ملعقة صغيرة من الخل الى كأس من الماء و يتم شربه على فترات اثناء تناول الوجبة فيفتح الشهية و يشجع على تناول المزيد من الطعام .

4النافع

تحتوى حبيبات النافع على زيوت طيارة تساعد على الهضم و تحسن من الشهية خذي ملعقة من النافع فى كأس ماء و اتركيه يغلى على النار لمدة 10 دقائق ثم يصفى و يشرب منه مرتين واحدة بعد الافطار و المرة الثانية بعد العشاء لتحسين الهضم و فتح الشهية للأطفال.

5 البصل

فاتح الشهية
ومن المعروف لدى الكثيرين أن البصل فاتح للشهية بالاضافة الى فوائدة الاخرى مثل تطهير المعدة و الامعاء و قتل الجرائيم و الميكروبات . ينصح اضافته الى الأكل والمشاوي والسلطات وهو أخضر طريا لا مطبوخ .
أو إعطي لطفلك ملعقة عصير البصل مع ملعقة عسل حر على الريق قبل الفطور لمدة 10 أيام وأرجعيها عند الضروة .

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك