دراسة: تناول الجوز يعمل على تحسين التركيبة البكتيرية للأمعاء

شاركي:

ذكرت دراسة طبية أمريكية حديثة أن تناول المكسرات خاصة الجوز يكون له تأثير مفيد على تركيبة بكتيريا الأمعاء . وذكرت هذه الدراسة التي أجريت في جامعة /إلينوي/ بولاية /شيكاغو/ الأمريكية, إن الطريقة التي يؤثر بها تناول الجوز على الميكروبات في الأمعاء, قد تكون وراءه بعض الفوائد الصحية.

وكشفت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة « التغذية اليومية » أن « تناول الجوز لم يؤثر فقط على ميكروبات الأمعاء والأحماض الثانوية المشتقة من الميكروبات, ولكن على خفض مستويات الكوليسترول منخفض الكثافة لدى البالغين المشاركين في الدراسة, وهو ما يمثل أخبارا سارة لمرضى أمراض القلب والمشكلات الأيضية وصحة الجهاز الهضمي ».

وقالت الدكتورة هانا هولشر أستاذه التغذية في جامعة /إلينوي/ « وجدنا أن استهلاك الجوز يزيد من الميكروبات المفيدة التي تعمل على إنتاج مستقبلات مفيدة لصحة القولون, لذلك فإن تفاعل الجوز مع  » الميكروبيوم » يساعد على إنتاج بعض هذه التأثيرات الصحية ». يذكر أن هناك دراسات سابقة أيضا كشفت أن تناول الجوز يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وخفض مستوى الكولسترول على المدى الطويل لاحتوائه على نسبة عالية من أوميجا 3, وفيتامين (ه)

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك