دراسة.. كيف تؤثر الأفلام الإباحية على الرغبة في الزواج؟

شاركي:

اعتماداً على استطلاع رأي سنوي تقوم به الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1972، تمكن باحثون في معهد « بون« من إيجاد علاقة وثيقة بين انتشار الأفلام والمواد الإباحية وبين قلة الزيجات، وذلك اعتماداً على آراء الشعب الأميركي نفسه.

تقرير موقع Slate أشار إلى أن الدراسة ركزت على 1500 شاب تتراوح أعمارهم من 18 إلى 25 عاماً، وكيف قضواسنوات على شبكة الإنترنت في الفترة من عام 2000 إلى 2004، ما هي الأشياء التي أثارت اهتمامهم؟ وما هي عدد المرات التي زاروا فيها المواقع الإباحية؟.

الباحث « مايكل مايكولم » أكد أن النتائج كانت مذهلة، فكلما زاد اهتمام الشباب بالأفلام الإباحية عبر شبكة الإنترنت كلما قل عدد الزيجات بشكل ملحوظ.

لاحظ العلماء انتشار الأمر بصورة كبيرة بين العزاب أكثر من المتزوجين، وهو ما قادهم إلى عدة استنتاجات أبرزها كون المتزوجين أقل اهتماماً بمشاهدة الأفلام الاباحية مقارنة بالعزاب، أو أن العزاب يشاهدون الأفلام الإباحية لتقليل الرغبة بالحاجة إلى الزواج أو الارتباط.

جدير بالذكر أن علماء النفس أشاروا إلى أن تفاوت المستوى الاجتماعي والمالي في الولايات المتحدة الأميركية هو سبب قلة الزيجات وارتفاع معدلات الطلاق بشكل تصاعدي منذ عام 1980.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك