دريس الروخ يستغني عن رشيد رفيق في رمضان و دوزيم تعوض الخاوة بعمل آخر

شاركي:

قبل شهور على حلول شهر رمضان انطلقت بعض شركات الإنتاج مبكراً في سباق إعداد الأعمال التي سيشاهدها المغاربة على القنوات الوطنية في حين تستعد أخرى للانطلاق، وبعد لوبيرج والخاوة اللذان تم بثهما على القناة الثانية في رمضان 2016 و 2017 تستعد شركة ديسكونيكتد لتصوير العمل الرمضاني الجديد الذي سيخرجه ادريس الروخ وسيكتسي نفس الطابع بعنوان جديد .

وعلمت لالة مولاتي أن مدينة مراكش اختيرت لتكون علامة السيتكوم هذه السنة فيما اختير له عنوان « حي البهجة » الذي سيتم تصويره باستوديو العرش بمدينة الدار البيضاء، وسيقوم ادريس الروخ باخراج السيتكوم في الوقت الذي احتفظ ببعض الأسماء وتخلى عن أخرى حيث ستتقاسم بطولة العمل نخبة من نجوم الشاشة أبرزهم عبد الله فركوس وفضيلة بنموسى ومحمد الخياري وباسو وليلى الحديوي، إلا أن الملحوظ غياب الفنان الكوميدي رشيد رفيق على هذا العمل.

وانتقد بعض المتتبعين لهذا النوع من الأعمال عدم دعمها من طرف وزارة السايحة كما هو الحال في فرنسا مستحسنة فكرة إعطاء الإشعاع السياحي بطريقة فنية وواضحة لمجموعة من المدن المغربية خلال كل موسم رمضاني.

جدير بالذكر أن القناة الثانية وشركة دسكونكتد أنتجتا قبل سنتين سلسلة لوبيرج التي أظهرت جمالية منطقة بين الويدان قبل أن تعود من جديد خلال السنة الماضية وتقدم عمل الخاوة الذي روج لجمالية وتاريخ مدينة آسفي ومنطقة عبدة بشكل كبير.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك