زواج في السر واختفاء مفاجئ.. القصة الكاملة للفنانة آمال ماهر

شاركي:

يحتل اختفاء الفنانة المصرية مساحة واسعة من النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، وأطلق ناشطون وسمًا يطالبون فيه بالكشف عن مصير المطربة التي كانت قد أعلنت اعتزالها بشكل مفاجئ قبل عام، بعد انفصالها عن زوجها رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، حيث انقطعت أخبارها وتوقف نشاطها الفني.

زواج في السر

ظلّ خبر زواج آل الشيخ وأمال ماهر يتداول في الصالونات المغلقة، حتى أفشاه الإعلامي المصري محمد الغيطي في برنامجه التلفزيوني عام 2017، مؤكدا أن الزواج ظل قائماً منذ 2016 ولم يكن تركي مشهوراً آنذاك، وذا نفوذ في مصر كما هو الآن.

وحسب وسائل إعلام مصرية، كانت بداية مشاكل الفنانة أمال ماهر مع تركي آل الشيخ، عام 2018، بعد أن رفعت ضده دعوى قضائية تتهمه بضربها في الشارع أمام منزلها وقدَّمت تقريراً طبياً، يؤكد أنه اعتدى عليها وأصابها في عينها اليسرى بلكمة، ليفرض بعد ذلك الإقامة الجبرية عليها في منزل أحد أقاربها.

اعتزال مفاجئ

وفي2 يونيو من عام 2021، كتبت أمال ماهر على صفحتها الرسمية: « أعلن ابتعادي تمامًا عن الوسط الفني والنشاط الفني »، حيث كان جمهورها ينتظر ألبومها الجديد، وقالت: « بالنسبة لصدور ألبومي الذي كنت قد أعلنت عنه فهو مؤجل لأجل غير مُسمىٰ، كُنت في غاية الحماس لتقديمه لكم واجتهدت كثيرًا، ولكنها إرادة الله ».

نقابة المهن الموسيقية تدخل على الخط

وبعد الضجة الإعلامية ووسم #آمال ماهر فين#، الذي تصدر الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد أنباء عن اختطافها من قبل رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر بيانًا، يوم الخميس (23 يونيو) ، أكدت من خلاله أنها تواصلت مع أسرة المطربة آمال ماهر، نافية الأخبار المتداولة حول ظروف غامضة أدت لاختفاء الفنانة المعتزلة دون الكشف عن التفاصيل.

تدخل برلماني

ومن جهتها، وجهت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، أمس الإثنين (28 يونيو) طلب إحاطة، استنادًا إلى حكم المادة 134 من الدستور، والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس، إلى رئيس الوزراء المصري ، للبحث في قضية اختفاء الفنانة المصرية آمال ماهر، في ظل المطالب الواسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي تطالب بالكشف عن مصيرها حسب ما أوردته جريدة « المصري اليوم ».

وانتقدت النائبة البرلمانية، صمت نقابة المهن الموسيقية، لأكثر من عام، خبر اعتزال واحدة من أهم الأصوات الغنائية المصرية والعربية.

وحسب نفس المصدر قالت آمال عبد الحميد: »أمر مؤسف ومريب ومخيف أيضًا، أن يتحول غياب مطربة بحجم آمال ماهر، أوغياب أي مواطنة أو مواطن مصري، إلى سؤال وجدل وشائعة وريبة، مؤسف أكثر الإصرار على الصمت والغموض، وخلق مناخ من الشائعات »، مطالبة الجهات المعنية بحسم الجدل المُثار.

قلق وحيرة زميلاتها

وكانت الفنانة المصرية إيناس عز الدين كتبت تحت وسم « آمال ماهر فين »: « مطلوب غير لايف فيديو تكون مدته ثواني تطمنا عليها فيه. أو بيان رسمي من جهة رسمية، أو من نقابتنا نقابة المهن الموسيقية ينفي أي أخبار متداولة ويكون موثوقًا وعلى مسؤوليتهم ».

وأضافت إيناس »أتمنّى أن ينتهي الموضوع، ويكون مافيش أي حاجة وحشة، وتكون بخير، وكل الكلام ده يطلع شائعات، وتتقفل السيرة دي نهائيًا. لأنها فنانة كبيرة قيمةً وفنًا، وكلنا نحبها ونحترمها ونقدّرها ».

وقالت الفنانة نادية مصطفى لصحيفة « الشروق » المصرية إنها طلبت من والدة الفنانة ماهر خروج الأخيرة في بث مباشر بمقطع فيديو عبر صفحات وسائل التواصل، وأضافت أن الأم طالبت الجميع بالتوقف عن نشر كل الإشاعات عن إبنتها.

من هي أمال ماهر؟

أمل ماهر فنانة مصرية ( 37 عامًا) اشتهرت بأدائها الأغاني الطربية، وكانت بداية انطلاقتها الفنية بعد مشاركتها في مسلسل « أم كلثوم ، واستطاعت أن تكسب قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، من بين أعمالها، أغنية »يا ما أعز عليا بعادك »، وأغنية « إديني فرصة »، و »قالو بالكثير ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك