ساهمن في تحسين صورة المغرب وبناته.. مغربيات في سماء الإعلام العربي

شاركي:
 7b2cc2c04aرجاء غرب
 
رغم الصورة السلبية التي ترافق بعض المغربيات في العالم العربي، خصوصا في دول الخليج، استطاعت مجموعة من المغربيات خلق الاستثناء، وتمكنن، بكفاءتهن، من إتباث ذواتهن.
مغربية وأفتخر، شعار رفعته إعلاميات مغربيات في أكثر من دولة عربية، حيث ساهمن بشكل كبير في تحسين صورة المرأة المغربية.
مريم سعيد.. فاتنة أمازيغية مدللة
مريم سعيد خريجة برنامج للمواهب في المغرب. احتكت بالجمهور من خلال تقديمها لبرامج فنية على القناة الثانية. 
انتقلت مريم إلى مجموعة قنوات mbc، حيث اشتغلت مراسلة صحافية من المغرب، قبل أن تدخل استوديو أخبار القناة من أوسع أبوابه.
e_FdcZDR_400x40010710530_873125502712618_6117943865074026461_nواستطاعت بجمالها الأمازيغي الساكن وأناقتها البسيطة والمحتشمة أن تفوز بفرصة الوقوف أمام الكاميرا في أشهر القنوات العربية.
 
هند بوشمر.. أنوثة بنكهة الرياضة
في القناة نفسها، تألقت المغربية هند بوشمر، نجمة برنامج « صدى الملاعب ».
ولدت هند في 13 من يناير سنة 1986 في المغرب. وعشقت الإعلام منذ صغرها، إذ أنها امتلكت ملكة تقديم البرامج الإذاعية، الشيء الذي خول لها دخول المجال بسهولة، وذلك بعد عيشها في الإمارات واشتغالها في قنوات mbc.
تتميز هند بلباسها البسيط والمحتشم أمام الكاميرا، وحتى في حياتها اليومية، كما توضح ذلك جل صورها، إضافة إلى افتخارها ببلدها الأم، إذ تبقى حريصة على ارتداء القفطان المغربي في أغلب المناسبات في الإمارت.
 
إيمان لحرش.. ثقافة وأناقةgallery-preview
دائما في دولة الإمارات، وفي قناة سكاي نيوز بالتحديد، تشتغل الإعلامية المغربية إيمان لحرش، التي أثبتت ذاتها كإعلامية مغربية في سماء الوطن العربي.
استطاعت إيمان أن تتبث نفسها كمغربية مثقفة، لكنها لا تتوانى لحظة في الافتخار بأصلها المغربي، من طريقة كلامها باللهجة المغربية، ولباسها المغربي.
 
خديجة الرحالي.. سيدة الاقتصاد
ولدت خديجة الرحالي في مدينة الدار البيضاء، وحصلت على دبلوم الاقتصاد والدراسات في الإعلام. خاضت تجربة تقديم الأخبار في القناة الاقتصادية، قبل أن تقدم النشرات الاقتصادية في قناة « الآن » منذ سنة 2006.
توجت الرحالي بجائزة « الهيثم للإعلام العربى » فى دورتها السادسة لعام 2014، وذلك عن فئة أبرز شخصية إعلامية شابة، وتزوجت بالإعلامي صهيب شراير، واستقرت في إمارة دبي.
 
أمينة سريري.. ابنة ميدلت الهادئة
أمينة سريري، الإعلامية في قناة سكاي نيوز، المغربية ابنة مدينة ميدلت، التي ولجت مجال الإعلام دون تخطيط مسبق، درست علوم الحياة والأرض، sssssssقبل أن تنجح في اختبار الدراسة في المعهد العالي للإعلام والاتصال في الرباط، لتخوض، بعد ذلك، تجارب ميدانية في المغرب، ومنه إلى خارج البلاد.
524981_506631659376999_732286178_n - Copieسميرة زغيدر.. التطوانية الساحرة
كانت سميرة زغيدر واحدة من أعمدة قناة العربية، التي فارقتها بعد سنوات عدة من تقديم الأخبار في استوديوهاتها.
ولدت سميرة ازغيدر في مدينة تطوان، والتحقت بالقناة الأولى مباشرة بعد تخرجها من المعهد العالي للصحافة والإعلام، حيث قدمت برنامجا شهريا عن السياحة في المغرب كان يحمل اسم « سياحة وأسفار ». عملت أيضا مراسلة تلفزيونية من الرباط لإحدى المحطات العربية في لندن لمدة سنة ونصف، قبل أن تلتحق بقناة « العربية ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك