ستستفيد منها 1000 مقاولة.. فايس بوك يطلق مشروعا لإنعاش مقاولات تضررت بسبب الجائحة

شاركي:

أطلقت فايس بوك اليوم الثلاثاء (22 شتنبر)، برنامج « Boost with Facebook » العالمي خصيصاً لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمهارات التسويق الرقمي التي يحتاجونها لتنمية وجودهم على الإنترنت وقدرتهم على المنافسة في مجال الاقتصاد الرقمي.

ويهدف البرنامج إلى تدريب 1000 شركة صغيرة ومتوسطة في جميع أنحاء المملكة المغربية لدعم جهود استعادة انتعاشهم الاقتصادي.

وتم إطلاق برنامج « Boost with Facebook » بالتعاون مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المغربية، وبالشراكة مع الوكالة المغربية للتنمية الرقمية و فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ترحيل الخدمات و مؤسسة « التجاري وفا بنك ».

وستقود « LaStartupFactory » جهود تطبيق البرنامج في جميع أنحاء المملكة المغربية كجزء من مهمتها لتعزيز التكنولوجيا والابتكار في البلاد، بالإضافة إلى الدعم الأساسي الذي ستقدمه كل من فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات و »التجاري وفا بنك » للتواصل مع الجمهور.

ومن جهته، قال مهدي علوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس « LaStartupFactory »: « لقد مثّل عام 2020 وقتًا عصيبًا للشركات حول العالم بما فيها المملكة المغربية. وبمساعدة فيسبوك، قمنا بتعديل البرنامج ليشمل نماذج تستجيب خصيصًا للحاجة إلى البقاء على اتصال مع العملاء والاحتفاظ بهم أثناء فترة الجائحة، بالإضافة إلى إعادة النظر في استراتيجياتهم الحالية لتقديم المنتجات والحلول. واليوم، لم تعد التقنيات الرقمية من أمور الرفاهية بل ضرورة وطنية وأولوية قصوى. »

وقال رامز شحادة المدير التنفيذي لشركة فيسبوك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: « ما تزال الشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه تحديات كبيرة نتيجة جائحة كوفيد-19، ونعلم أنها ما تزال أيضاً تواجه تحديات آخرى غير متوقعة لتفشي الفيروس، ونحن بدورنا نؤكد على التزامنا المستمر بدعم جهود استعادة الانتعاش الاقتصادي في هذا التوقيت بالذات، وتقديم أكبر قدر ممكن من الدعم لهم. ونعتقد أن لدينا دور مهم يتوجب علينا تقديمه حتى نتمكن من توفير المهارات الرقمية اللازمة للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من أجل تعزيز قدرتهم على البقاء والتعافي والظهور بشكل أفضل وأوسع على الإنترنت. وفي هذا الإطار، أطلقنا مؤخراً حملتنا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعنوان #حِب_المحلي، وهي الحملة التي توفر الموارد والأدوات عبر الإنترنت لأصحاب الأعمال الصغيرة للحصول على النصائح والتدريب. ومن خلال برنامج « Boost with Facebook »، سنواصل بذل هذه الجهود بالشراكة مع شركات محلية مثل « LaStartupFactory » للمساعدة على تعزيز نظام اقتصادي شامل ومزدهر للشركات الناشئة. »

تلعب التجاري وفا بنك، دورا مهما في هذا المشروع في هذا المشروع أيضا، حيث ستقدم عبر مؤسستها التجاري للرعاية دعما للمقاولات المعنية.

وأكدت مية الزغاري، مسؤولة عن مؤسسة التجاري وفا بنك، أن الأخيرة ستزود المقاولات الـ1000، بمجموعة من الوسائل لمساعدتها على إنعاش اقتصادها، عن طريق دورات تكوينية يومية على الانترنيت خاصة بالتسويق الرقمي.

ويوفر برنامج « Boost with Facebook » منهاجين بمسارين مختلفين، أحدهما للمبتدئين ويلبي احتياجات الشركات ذات التواجد المحدود على الإنترنت، والذي ينتظر منهم الإنطلاق في رحلتهم لتبني الرقمنة. بالإضافة إلى المسار المتقدم الذي يستجيب لتطلعات الشركات الطامحة لتعزيز تواجدهم على الإنترنت. وقد تم تصميم تلك النماذج لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرتهم للتغلب على التحديات التي سببتها الجائحة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك