شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها

شاركي:

تستعد شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب « دار المعلمة » للاحتفاء بمرور 10 سنوات على تأسيسها و ذلك بتنظيم مؤتمر النساء الحرفيات الافريقيات ومعرض دار المعلمة 2018 من 26 الى 30 يونيو 2018.
اختير لهاته التظاهرة شعار: « الحقوق الاقتصادية للنساء نحو الانجاز وتعزيز الرأسمال الحرفي النسائي »، و هو فرصة لتقييم نداء العيون الذي اعلن عنه في ديسمبر 2013 وذلك لتأسيس شبكة الصانعات التقليديات لإفريقيا.
هذا النشاط الذي كان يهدف في بدايته الى تعزيز الوضعية الاقتصادية للنساء صاحبات المقاولات المونو والميكرو ولاسيما الصانعات التقليديات، وكذلك محاربة الهشاشة، أصبح اليوم يضم داخل الشبكة 3000 صانعة تقليدية يمثلن 12 جهة من المغرب كما بلغ ذروة نضجه الآن ويمكنه ان يحمل قضية الحقوق الاقتصادية لهاته الفئة التي تشكل ثلاث ملايين سيدة في المغرب.
خلال هذا المؤتمر سوف تقوم 200 صانعة تقليدية مغربية بعرض ازيد من 1500 منتوج بين: الزرابي، والطرز والأثاث المنزلية والفخار والنسيج والمجوهرات والزيوت الاساسية الى غير ذلك وسوف يقربنا ممثلو الدول الافريقية الاثني عشر مثل السنغال وساحل العاج والكامرون وغينيا بيساو ومالي وبوتسوانا وغيرها من خبرتهم التقليدية بينما تشارك بعض دول امريكا اللاتينية مثل كولومبيا وبوليفيا والبرازيل في هذا الحدث اضافة الى ممثلي الولايات المتحدة الامريكية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك