شبه مثالي.. شركة ألمانية تستعد لطرح لقاحها ضد كورونا

شاركي:

تأمل شركة بيونتيك الألمانية في الإعلان عن إنجاز عالمي بداية شهر أكتوبر المقبل بتقديم لقاحها ضد فيروس كوفيد ـ 19، وفق ما نقله موقع « دوتشيه فيلله ».

لقاح « شبه مثالي »

وأعلن مدير الشركة أوغور شاهين، أن التعاون مع شركة فايزر الأمريكية العملاقة في طور إعطاء ثماره بتطوير لقاح BNT162 الذي وصفه بأنه « شبه مثالي »، وأن طلب الموافقة الموجه للسلطات الصحية الألمانية قد يُقدم رسمياً متنصف شهر أكتوبر أو بداية شهر نونبر المقبلين.

عقبات في الطريق

ومع ذلك، لا يزال هناك عدد من العقبات في الطريق حيث ما تزال الشركة تسعى لاستقطاب المزيد من المتطوعين للاختبارات السريرية، وفقاً لما أكده شاهين لشبكة « سي.إن.إن » الأمريكية، وقال « أعتقد أن هذا اللقاح هو الكمال تقريباً »، (..) نعتقد أن لدينا منتجًا آمنًا وأننا قادرون على إثبات فعاليته ».

ملايين الجرعات

وسبق أن أعلنت شركتا « فايزر » و »بيونتيك » عن خطط لتوفير ما لا يقل عن مائة مليون جرعة لقاح ضد الفيروس المستجد بحلول نهاية العام الجاري، ليرتفع لعدد إلى 1.3 مليار جرعة خلال عام 2021.

المرحلة الثالثة من التجارب

ونقل موقع « تاغسشاو.دي.إي » الألماني عن شاهين قوله إن المرحلة التجريبية الثالثة وتشمل ثلاثين ألف شخص قد انطلقت بالفعل، معتبراً أن « المرحلة الثالثة شرط أساسي لإثبات سلامة وفعالية اللقاح بشكل لا لبس فيه ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك