ظاهرة التحرش الجنسي في محيط المؤسسات التعليمية.. إحالة 42 شخصا على العدالة

شاركي:

كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عن توقيف وإحالةِ 42 شخصا على العدالة، في قضايا تتعلق بظاهرة التحرش الجنسي أمام المؤسسات التعليمية، خلال الموسم الدراسي الماضي والحالي.

ووفق المعطيات التي قدمها وزير الداخلية، جوابا على سؤال بمجلس النواب، اليوم الاثنين (05 دجنبر)، حول ظاهرة التحرش في محيط المؤسسات التعليمية، فقد تم خلال الموسم الدراسي الحالي توقيف 14 شخصا، وتقديمهم للعدالة بالتهم نفسها، بينما تم توقيف 28 شخص خلال الموسم الماضي، وذلك في إطار الحملات التي تقوم بها المصالح الأمنية لمحاربة الظواهر الإجرامية التي قد تشكل تهديدا للسلامة الجسدية والنفسية للتلاميذ والأطقم الإدارية والتربوية.

وأكد المسؤول الحكومي، أن وزارته تولي عناية خاصة بالمؤسسات التعليمية بمختلف أنواعها بما فيها الجامعات والمعاهد، مشيرا إلى إحداث دوريات راجلة، وراكبة من فرق الدراجين مكلفة بمحاربة الشوائب المشينة بجوار المؤسسات التعليمية.

ووفق المصدر، تعمل في هذا الإطار المصالح الأمنية بتنسيق مع السلطات المحلية، على القيام بحملات تطهيرية بمحيط هذه المؤسسات، إضافة إلى تبني مقاربة تواصلية مع مدراء المؤسسات التعليمية وعمداء الكليات، وكذا مع جمعيات آباء وأوليات التلاميذ للوقوف على انشغالاتهم الأمنية، فضلا عن تنظيم حملات تحسيسية بالوسط المدرسي.

طارق باشلام

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك