عالجي قشرة الشعر من كوزينتك ب 6 حلول

شاركي:

3قشرة الشعر هي حالة مرضية غير معدية ومشكلتها الأساسية هي الاحراج الناتج عنها ويتراوح علاجها ما بين شامبوهات الشعر العادية ، وبعض  الملطفات التي لاتفي بالغرض .

لالة مولاتي ننصحك بعلاج القشرة من مطبخك:

1.خل التفاح  

خل التفاح هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لقشرة الرأس، مزيج 1/2 كأس من خل التفاح مع 1/2 كأس من الماء يمزج في قنينة بخاخ و يوضع على فروة رأسك وتجنبي الاتصال مع عينيك،يدلك في فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر ويستعمل مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر.

2.حبوب الشاي

حبوب شجرة الشاي لها خصائص المطهر فهي مضاد حيوي طبيعي و يمكن أن يساعد على التخلص من قشرة الرأس، تدلك  فروة رأسك بمغلى الماء مع الشاي باستخدام أطراف أصابعك لمدة 3 دقائق و تترك  لمدة ساعة قبل الشطف .

3.الألوة فيرا (نبتة الصبار)

يتم تدليك مستخلص الالو فيرا على فروة الرأس وتركه أثناء النوم،و في اليوم التالي يتم غسل   شعرك كالمعتاد .

4.بذور الحلبة

بذور الحلبة من العلاجات الفعالة لقشرة الرأس حيث يتم نقع حوالي ملعقتين من بذور الحلبة في وعاء من الماء والحفاظ عليه ليلة كاملة و في صباح اليوم التالي، تطحن البذور مع ماءها  لتحول إلى عجينة تو ضع العجينة على فروة الرأس وتترك لمدة حوالي 30 دقيقة، ثم يشطف شعرك، هذا العلاج يجب أن يتم على الأقل مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين .

5.عصيرالحامض

علاج فعال أيضا في علاج قشرة الرأس حيث تمزج3 ملاعق كبيرة من عصير الحامض مع2ملاعق  من زيت الكوكو و يتم تدليك هذا الخليط في جميع أنحاء فروة الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بشامبو، الحامض يزيل كل القشرة الموجودة على فروة رأسك في حين أن زيت الكوكو يشفي انسجة فروة الرأس.

­6.زيت الزيتون

زيت الزيتون هو يوفر للشعر الترطيب الجيد مما يجعله كأفضل علاج طبيعي لقشرة الرأس، يتم تدليك زيت الزيتون الفاتر على فروة رأسك ولف الشعر بمنشفة دافئة و يترك لمدة ساعة قبل غسل الشعر .

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك