عرس كروي.. تشجيع لبؤات الأطلس في كأس أمم إفريقيا للسيدات واجب

شاركي:

جميع الأنظار موجهة إلى المنتخب الوطني النسوي المشارك في كأس أمم إفريقيا للسيدات، المنظمة لأول مرة في المغرب، في الفترة ما بين 2 و23 يوليوز المقبل بمدينتي الرباط والدار البيضاء.

ويفتتح مباريات البطولة الافريقية، المنتخب الوطني المغربي، الذي سيواجه منتخب بوركينا فاسو في ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، السبت القادم على الساعة الثامنة والنصف مساء.

المنتخبات المشاركة بالإضافة إلى البلد المنظم المغرب هي بوركينافاسو، السنغال، أوغندا، الكاميرون، زامبيا، تونس، الطوغو، نيجيريا، جنوب إفريقيا، بوروندي وبوتسوانا.

وبخصوص الملاعب التي ستحتضن مباريات البطولة، فهي المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط والمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وسيخوض المنتخب الوطني المغربي النسوي مباريات دور المجموعات عن المجموعة الأولى بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط أمام كل من منتخبات بوركينافاسو (02 يوليوز)، أوغندا (05 يوليوز) والسنغال (08 يوليوز).

دعوة إلى الجماهير

ووجهت دعوات إلى الجمهور المغربي من أجل دعم لبؤات الأطلس وتظافر الجهود لإنجاح هذا العرس الكروي القاري، وتشجيع المنتخب الوطني المغربي النسوي للفوز باللقب وضمان المشاركة بكأس العالم المقبلة لأول مرة في التاريخ.

وإلى جانب ذلك، وجهت لاعبات وطاقم المنتخب الوطني دعوة مفتوحة إلى الجمهور المغربي من أجل مساندة الفريق، وحضور مبارياته تشجيعا له.

وبدورها، أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في منشور على صفحتها الرسمي على الفايسبوك عن مساندتها للمنتخب الوطني، داعية المغاربة إلى حضور المباريات.

تميمة على شكل لبؤة

وكشفت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم قبل أيام، عن تميمية كأس أمم إفريقيا للسيدات، اختير لها اسم « تيتريت ».

وتم إنشاء تميمة الكان على شكل لبؤة للدلالة على لبؤات الأطلس، والتي ترمز للشجاعة والقوة، وعلى كتفيها سلهام مغربي يرسخ للأصالة المغربية، وعلى رأسها تاج من الحلي المغربية التقليدية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك