عضوة لجنة تحكيم أول برنامج مسابقات لطبخ الهواة بالمغرب في ذمة الله

شاركي:

رحلت في صمت دون وداع، بعد أن عاشت قصة نجاح سريعة، توجت بظهورها كعضوة لجنة تحكيم لأول برنامج مسابقات للطبخ المخصص للهواة بالمغرب المعروف بـ »ماما شاف »، هي الاختصاصية في فن الطبخ المغربي التقليدي والعصري السعدية بركات التي غادرتنا اليوم بالرباط إلى دار البقاء بعد صراع مرير مع المرض.

عرفت السعدية بركات بحبها للطبخ منذ الصغر، لتجعلها ظروفها العائلية، ممتهنة للطبخ من أجل كسب لقمة عيش لتربية أبنائها، ليصبح بعد ذلك إسمها نار على علم، اشتهرت ليس بقصتها الحياتية لكن بأطباقها الشهية التي أعجبت القاصي قبل الداني.

وظهرت الشاف السعدية بركات كعضوة للجنة تحكيم برنامج « ماما شاف » الذي بث على القناة الثانية سنة 2013 إلى جانب الشاف مريم الطاهري، والذي اقتصرت المشاركة فيه على الأمهات، اللواتي تبارين لتقديم أطباق متنوعة وتأكيد مهاراتهن في فن الطبخ.

وللإشارة فالسعدية بركات كانت لا تبخل على مستمعات برنامج « لالة مولاتي » الذي يبث على أمواج إذاعة ميد راديو، بمشاركتهن مجموعة من الوصفات في فن الطبخ البلدي التقليدي المغربي، كما استفدن من خبرتها ومن أسرارها الخاصة بالشهيوات المغربية.

وتجعلنا هذه اللحظات الحزينة، نستحضر بعضا من مشاركاتها لمجموعة من الوصفات والشهيوات على برنامج « لالة مولاتي »، إنا لله وإنا إليه راجعون.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك