على إنستغرام.. مشاهير دايرين لاباس من الإشهارات

شاركي:

زينب قادري

أصبح موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، منصة للتجارة والربح المادي بالنسبة للمشاهير والإشهار لتسويق منتوجات من مختلف المجالات  لمجموعة من الشركات، خاصة في ظل جائحة كورونا التي كانت سببا في توقف الأنشطة الفنية والثقافية.

ويتعامل أصحاب الشركات مع أشخاص يتوفرون على أكبر عدد من المتابعين من بينهم فنانين ومؤثرين.

ومن أبرز الفنانات اللواتي اخترن ترويج منتوجات عبر موقع رفع الفيديوهات والصور على انستغرام، الفنانة دنيا باطمة التي تروج لمجموعة من المنتجات والمحلات التجارية، حيث حضرت أخيرا إلى افتتاح مركز للتجميل في مدينة الرباط، إذ تم استقبالها والاحتفال بحضورها من أجل إشهار المركز لتوفرها على أزيد من 7 مليون متابع،

ونشرت بطمة عبر ستوري الصفحة الرسمية الخاصة بها فيديوهات المركز، بمقابل مادي والاستفادة من خدمات المركز مجانا.

واختارت الفنانة الشعبية أميمة بعزية  هي الأخرى الترويج عبر إنستغرام لعدة منتجات وخدمات، حيث قامت بنفخ الشفاه عند طبيب التجميل مقابل إشهار ونشرها لصور العيادة وفيديوهات توثق لتفاصيل العملية وتتقاسمها مع متابعيها الذين تجاوزا 270 ألف.

وتتوفر الفنانة كوثر بامو على أزيد من 6 مليون متابع على انستغرام الشيء الذي يجعل مراكز التجميل والملابس الجاهزة ومقاولات البناء والفنادق يتعاملون معها بمقابل مادي مقابل الإشهار يتراوح  ما بين 2000 درهم للستوري الواحد وقد يصل الى أزيد من 20 مليون سنتيم حسب ما أوضحه مستشار في التكنولوجيا الحديثة. 

وتختلف أثمنة خاصية الستوري على إنستغرام 
حسب نوع المنتوج الذي تروج له الفنانة أو المؤثرة.  

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك