عمره 39 سنة/ قادم من إيطاليا/ جاء في طائرة نقلت 104 مسافر.. وزير الصحة يكشف تفاصيل عن أول حالة كورونا في المغرب

شاركي:

كشف وزير الصحة، خالد آيت الطالب، صباح اليوم (3 مارس)، خلال ندوة عقدت في الرباط، معطيات جديدة عن الحالة التي تم تسجيلها بفيروس كورونا.

وقال الوزير إن « المصاب مواطن مغربي يقطن في المغرب، كان قادما من بيرغومي، وعندو 39 سنة ».

وتحدث الوزير عن كيفية ولوج المصاب إلى أرض الوطن، موضحا « ملي دخل عبر بوابة الدار البيضاء ما كانتش عندو حتى أعراض، دخل فـ29 فبراير الماضي، نهار من بعد عاد بانو الأعراض ديال كورونا، (صعوبة في التنفس وسعال، السخانة) ».

وأضاف المتحدث، في ندوة صحافية عقدها اليوم الثلاثاء (3 مارس)، « دخل للمستشفى وقمنا بالتحليلات اللازمة، ولقينا أنه خاص تدار ليه التحاليل المخبيرية ديال كورونا فيروس… هو حاليا في مستشفى مولاي يوسف في الدار البيضاء، والحالة ديالو مستقرة، وسيتماثل للشفاء ».

وقال آيت الطالب: « المجهود اللي قمنا به البارح، هو الناس اللي كانو معاه في احتكاك، هو جاي من بيرغومي في طائرة كتنقل 104 ديال المسافرين، والناس اللي احتك بيهم من بعد يعني عائلتو الصغيرة، البارح تم الاتصال بهم جميعا كل واحد فالمدينة اللي مشا ليها، وهوما دابا في عزلة باش ما يتحركوش ما يخرجوش من المنطقة ديالهم، ويلتزمو الشروط الوقائية ».

واسترسل الوزير: « اليوم لحد الآن حتى واحد من دوك الناس اللي كان عندهم معاه احتكاك ما عندو شي أعراض ديال الكرونا فيروس، ولكن كتبقى المراقبة ديال هاد الناس عن كثب، والأطقم ديال وزارة الصحة وجميع الفاعلين معانا باش نزوروهم جوج مرات فالنهار وتتاخد ليهم الحرارة ونشوفو واش كيبانو شي أعراض باش يمكن لينا نديرو فحوصات إضافية ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك