فاطمة الزهراء برعيش.. مقاولة شابة تحول النفايات إلى غاز

شاركي:

فاطمة الزهراء برعيش هي اختصار لقصة نجاح مقاولة شابة قادها الوعي البيئي الجديد إلى اللجوء لتدوير بقايا طبيعية للحصول على أسمدة عضوية صديقة للبيئة، كما تقدم من خلال مقاولتها الناشئة حلا نظيفا عن طريق تحويل النفايات العضوية إلى الغاز الحيوي.

ابنة مدينة خريبكة، من خلال مقاولتها تهدف إلى ترسيخ الوعي البيئي من خلال تطوير حلول تقنية تنظم استغلال النفايات وحسن استعمالها، إضافة إلى خلق خمسة مناصب شغل من مختلف دول إفريقيا، جعلتها نموذجا مهما لكثير من وسائل الإعلام من أجل سرد قصة مقاولتها الفريدة من نوعها.

كما استطاعت فاطمة الزهراء من خلال مقاولتها الناشئة أن تتوج بالجائزة الأولى لجائزة تميز للمرأة المغربية في دورتها الثالثة لعام 2017، والتي تنظمها وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، والتي تهدف إلى تتويج المبادرات الخلاقة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء.

وتقدم فاطمة الزهراء برعيش، صاحبة 32 سنة من خلال مقاولتها، حلولا تساهم في تقليص تكاليف الكهرباء والوقود والطاقة اللازمة للتدفئة ولري أراضي المزارعين، وذلك عبر إنشاء وحدة وظيفية لإنتاج الغاز الحيوي، كما تمكن هذه التكنولوجيا الجديدة التي تقدمها شركة فاطمة الزهراء صغار الفلاحين من دخل إضافي، من خلال تسويق « الكومبوست » الذي تنتجه وحدة الغاز الحيوي.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك