فيروس كورونا سيبقى معنا.. منظمة الصحة العالمية توضح

شاركي:

أكدت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا موجود « ليبقى معنا »، وسوف يتطور مثل فيروسات الأنفلونزا الجائحة، الأمر الذي حطم آمال كثيرين، بعد ثورة علمية ومعاناة اقتصادية طويلة تكبدها جميع سكان العالم.
وقال الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا موجود « ليبقى معنا »، وسيتطور مثل فيروسات الإنفلونزا الجائحة، كما سوف يتطور ليصبح أحد الفيروسات الأخرى التي تؤثر علينا.
وأيدت هذه التأكيدات من المنظمة العالمية ما ذهبت إليه دراسات سابقة منذ انتشار متحورات الفيروس التاجي، وسرعان ما تناقلت وكالات الإعلام العالمي الخبر الصادم وأصبح العنوان البارز لديها.
كما حدثت هذه التصريحات جدلاً واسعاً بين رواد التواصل الاجتماعي، معتبرين أن هذه التوقعات أعادت الجهود العلمية الحثيثة إلى نقطة الصفر، بعد رحلة تحدٍّ تخللتها جهود علمية حثيثة ساهمت في إعطاء بارقة أمل لمستقبل البشرية على هذا الكوكب، بينما وصفها بعضهم بتصريحات متشائمة كونها زادت من رفع مؤشر الخطر، ما يعني أن مسلسل الوفيات في تصاعد مستمر، وأن اللقاحات مهما تطورت فإن الفيروس لا يزال يتكيف معها ويتطور إلى متحورات جديدة.
ومن جهتهم، يعتقد خبراء الصحة أن احتمالات التعافي لا تزال ممكنة، وأن آمال عودة الحياة إلى طبيعتها ستعود بالتدريج.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك