في الـ61 من عمرها..سيدة تُنجب توأمين!

شاركي:

بعد أكثر من 23 عاماً من الانتظار و تأخر الإنجاب، أنجبت سيدة تبلغ من العمر 61 عاماً توأمين، حسن وأمير، في إحدى القرى جنوبي لبنان، حيب ما نشرته تقارير إعلامية. 

وأوضح موقع بوست عربي، نقلا عن صحيفة النهار اللبنانية، أن مريم عواضة بقيت تحلم طيلة 23 سنة بأنها ستحمل يوماً ما طفلها بين ذراعيها.

وتشكر مريم كلَّ شخص ساعدها على تحقيق حلمها، ويبقى الشكر الأكبر كما تقول «لله»، ثم الطبيب، حيث تحوّل الحلم إلى حقيقة بولادة توأمين يتمتعان بصحة جيدة، ولا تنكر مريم «تعبها ومخاوفها». 

ويشرح الاختصاصي في تقنيات الإخصاب الصناعي وأطفال الأنابيب، ومتابع حالة مريم الدكتور شادي فقيه، أنه بالرغم من سن مريم المتقدمة فإن دورتها الشهرية لم تنقطع.

وأوضح الطبيب اللبناني أن الأهم في حالتها كان إجراء دراسة وراثية لمعرفة صحة الجنين، وتمّ سحب بذرة من زوجها، وبويضة منها، ودمجهما في المختبر لتصبحا جنيناً، «وفي اليوم الخامس قمنا بسحب خلايا من الجنين للتأكد من صحته، وعدم وجود أي تشوّهات أو مشاكل صحية».

قام الأطباء بزرعه في رحم الوالدة، كانت المفاجأة بوجود توأمين، وليس جنيناً واحداً. وبما أن مريم متقدمة في السن خضعت لعلاج بالأدوية، بهدف تنشيط المبايض والرحم لمساعدتها على الحمل والولادة. 

وفي الأسبوع الـ33 من الحمل، وبعد متابعة حقيقية لحالة مريم، خضعت لجراحة قيصرية وأنجبت حسن وأمير، اللذين يزِنان أكثر من كيلو ونصف الكيلوغرام، وهما بصحة جيدة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك