في دورتها الثانية.. « أفريطاطا » تجمع ألمع المصممين الشباب الأفارقة

شاركي:

نظمت أمس الخميس (4أبريل)، في مدينة الدارالبيضاء، الندوة الصحفية الخاصة بالمهرجان الدولي للمواهب الافريقية الشابة AFRIFATA في دورته الثانية.

واختير كشعار لهذه الدورة « الدار البيضاء عاصمة الموضة الافريقية »، وهي تظاهرة برعاية L’UNESCO لدعم وتشجيع الشباب الافريقي المهتم بمجال تصميم الأزياء والتعريف بمنتوجاتهم عبر افريقيا والعالم.

ويسعى المنظمون إلى لم شمل المصممين والمبدعين الشباب الأفارقة وذلك عبر دعمهم والتعريف بمنتجاتهم.

وقالت زينب القادري أحد منظمي الدورة الثانية AFRIFATA وهي مصممة مغربية من مواليد فرنسا: أنا سعيدة بالعودة إلى جذوري لذلك أردت الجمع بين ثقافتي وشغفي بالموضة خصوصا وأن هذه الدورة تحظى برعاية خاصة من  »منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة إضافة إلى ذلك فإنني سعيدة بالتعريف بثقافتنا الافريقية والمغربية بالديار الأوروبية خاصة فرنسا ».

وأضافت المتحدثة: « تم اختيار الشباب المشارك في هذه التظاهرة في ثانوية « لويس ميشل » بفرنسا حيث لقيت المبادرة استحسانا واستقبالا كبيرا من قبل الشباب ».

في السياق ذاته، أوضح هشام لحلو المصمم العالمي وعضو لجنة التحكيم AFRIFATA بأن دور التظاهرة يتمحور حول مساعدة الشباب في تطوير والتعريف بمنتجاتهم عبر العالم.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الموائد المستديرة تنظم في إطار الدورة الثانية من التظاهرة، بهدف خلق مجال أوسع للشباب في مجال التصميم، إضافة الى عروض أزياء لاختيار الفائزين وتأهيلهم للمشاركة في تظاهرة  »فاشن ويك كاب تاون » بإفريقيا الجنوبية الأسبوع المقبل.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك